وصفة مثالية لفصل الخريف: تحضير تيراميسو الأرديش بكريمة الكستناء

هل تبحثون عن حلوى شهية ولذيذة ومثالية لهذا الموسم؟ توقفوا عن البحث! وجرّبوا وصفة مثالية لفصل الخريف: تحضير تيراميسو الأرديش بكريمة الكستناء.

ias

يُعد فصل الخريف، بأوراقه الملوّنة ودرجات الحرارة الباردة، الموسم المثالي للاستمتاع بالحلويات اللذيذة. فدعونا ننطلق في رحلة تذوّق إلى قلب منطقة الأرديش، وهي المنطقة المعروفة بالكستناء. سنوضح لكم كيفية صنع “أرديش تيراميسو” بكريمة الكستناء. هذه الوصفة البسيطة والممتعة ستسمح لكم الاستمتاع بنكهات الخريف في كلّ قضمة. إليكم طريقة تحضير التيراميسو.

من أين تأتي كريمة الكستناء؟

كريمة الكستناء ليس لديها مخترع واحد. ويعود أصلها إلى عدّة مناطق في أوروبا، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وبييمونتي، حيث كانت تُزرع تقليدياً وتستخدم في الطبخ.

من المحتمل أن يكون تحوّل الكستناء إلى كريمة حلوة جاء نتيجة أجيال عديدة من الخبرة في الطهي المحلي، حيث يعود تاريخ الوصفات الأولى الموّثقة إلى القرن السادس عشر في إيطاليا. لقد كان كليمان فوجي، صانع الحلويات الفرنسي، من قام بترويج كريمة الكستناء في جميع أنحاء العالم. إليكم طريقة عمل تيراميسو سهل.

وفي عام 1885، قام بتطوير وتسويق أوّل كريمة كستناء مُعلّبة في بريفاس، في الأرديش، والتي تمّ تصديرها إلى كلّ أنحاء العالم تقريبًا.

وصفة أرديش تيراميسو بكريمة الكستناء

كستناء
مصدر الصورة:Image by xb100 on Freepik

طريقة التحضير:

  1. في وعاء كبير، نفصل بياض البيض عن صفاره. نخفق الصفار مع السكر حتى يتحوّل لون الخليط إلى اللون الأبيض.
  2. نضيف كريمة الكستناء برفق إلى هذا الخليط، ثم المسكربون والسكر البودرة. ونخلط حتى يُصبح المزيج سلساً ودسماً.
  3. في وعاء آخر، نخفق بياض البيض حتى يصبح قاسياً. نقوم بصبه برفق في الخليط السابق، باستخدام حركات دقيقة من الأسفل إلى الأعلى حتى لا يتكّسر.
  4. في وعاء صغير، نخلط القهوة القوية مع مشروب القهوة (إذا رغبتم في ذلك). نغمّس البسكويت سريعًا بالملعقة في هذا الخليط، مع الحرص على عدم نقعه لفترة طويلة.
  5. في طبق التقديم على شكل أكواب أو في طبق تقديم حجم عائلي، نبدأ بوضع طبقة من البسكويت مغموسة في القهوة. نغطيها بطبقة من خليط كريمة المسكربون والكستناء. نكرّر العملية، بالتناوب بين الطبقات حتى نفاد المكونات.
  6. نضعها في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل، أو طوال الليل، حتى تمتزج النكهات بشكل متناغم. قبل التقديم، نرش سطح التيراميسو بمسحوق الكاكاو غير المحلّى ونزينه بالقليل من رقائق الكستناء . تعرفوا على طريقة طبخ الكستناء.


مواضيع ذات صلة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية