2 مليار ريال ينفقها سُكان المملكة على المأكولات والمشروبات في الأسبوع الأول من رمضان

كشفت نشرة البنك المركزي السعودي الأسبوعية إنفاق سكان المملكة 2 مليار ريال على المأكولات والمشروبات في الأسبوع الأول من رمضان.

ias

يستهلك الكثير من سُكان المملكة مقدار أكبر من المنتجات الغذائية في شهر رمضان بشكل استثنائي، وهذا ما يشير إلى زيادة معدل هدر الطعام في هذا الشهر عن المعتاد، وفي هذا الإطار قد أطلعناكم على جمعيات خيرية مُختصة للحد من هدر الطعام في ولائم رمضان في السعودية.

عمليات نقاط البيع تكشف حجم المشتريات في كافة مناطق المملكة

 أظهرت النشرة التي قدمها البنك السعودي المركزي كافة المدفوعات في مختلف أنحاء مدن المملكة من نقاط البيع، والتي شملت كلًا من عمليات شراء الملابس والأحذية، والأثاث، والمجوهرات، والاتصالات، والنقل، ومواد التشييد والبناء، والأجهزة الإلكترونية، والكهربائية، ومحطات الوقود، والصحة ، والتعليم، والفنادق وغيرها من السلع والمشتريات.

ومع دخول شهر مضان المبارك بلغ مقدار عمليات الدفع عبر نقاط البيع في أنحاء المملكة في المطاعم والمقاهي 36.428.000 عملية دفع، وذلك بقيمة  1.225.844.000 ريال سعودي، وبلغ عدد العمليات في الأطعمة والمشروبات 45.812.000 عملية دفع، بقيمة 2.264.918.000 ريال سعودي.

وبهذه الأرقام يتبين مقدار زيادة الإستهلاك في مجال المواد الغذائية والأطعمة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان في السعودية، تابعوا في الختام وصفات حلويات سهلة وسريعة من أشهر الشيفات والطهاة وبمكونات متوفرة في كل بيت.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع عشبة الاشواجندا رائعة للقضاء على إضطرابات النوم

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

لعشاق الشوكولاتة: برجكم الفلكي سيخبركم أي نوع تفضلون

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

نوع من الفاكهة تحمي القلب وتعزز المناعة

فوائد المكاديميا تجعلها أهم نوع من المكسرات

ما هي توابل البرجر؟خلطة مثالية لتحضير أشهى الوصفات

هل اللبن يرفع السكر؟ هل يسمح تناوله من قبل مرضى السكري؟

تجربتي في شرب منقوع لبان الذكرعلى الريق لتعزيز صحة الجسم

فوائد بياض البيض أساسية للبشرة والشعر:هل تطال العضلات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية