3 فوائد لاستبدال القهوة بالشاي الأخضر لمدة 30 يومًا!

هناك 3 فوائد لتناول الشاي الأخضر مرتين يوميًا لمدة شهر. بينما يعشق الكثيرون القهوة، يفضل آخرون شرب الشاي أو الشاي الأخضر، ويعد الأخير خيارًا ممتعًا ومميزًا للمشروبات الساخنة. القهوة: من أين تأتي، ما هو تاريخها، وكيف تؤثر على الجسم؟

ias

إذ توفر نكهة الشاي الاخضر خصائص مهدئة ومريحة، كما أنه يمنح دفعة ضرورية من الكافيين للمساعدة على تعزيز الطاقة خلال الصباح.  ما هو أسوأ وقت في النهار لشرب القهوة؟

فوائد شرب الشاي بدل القهوة

اليكم أبرز فوائد شرب الشاي بدل القهوة فيما يلي:

كوب من الشاي الاخضر
كوب من الشاي الاخضر

قلق وتوتر أقل

من المعروف أن تناول كوب من القهوة في الصباح يساعد على تعزيز اليقظة والانتباه لكنه في الوقت نفسه يؤدي إلى شعور بالقلق والتوتر، في حين أن تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح يجعل فترة الصباح أقل إرهاقًا وأكثر هدوءًا، ويمكن أن يكون مزيج الرائحة والنكهة وكمية الكافيين الموجودة في كوب من الشاي الأخضر هو الذي يعطي هذا التغيير المنعش.

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأميركيةFDA ، يحتوي كوب واحد من الشاي الأخضر سعة 8 أوقيات حوالي 30 إلى 50 ملليغرام من الكافيين، مقارنة بـ 80 إلى 100 ملليغرام في فنجان قهوة سعة 8 أوقيات. ما هي أضرار شرب القهوة بكثرة؟

التفكير بشكل أفضل

يساعد الشاي الأخضر على التفكير بشكل أفضل والشعور بمزيد من التركيز على المهام اليومية، فيما يعد تحسنًا مثيرًا آخر مقارنةً بشرب القهوة، التي يمكن أن يصاحب تناولها أحيانًا من “ضبابية الدماغ” بعد وقت قصير.

إن مزيج الكافيين وإل-ثيانين، وهو حمض أميني موجود في الشاي الأخضر، يمكن يكون له آثار إيجابية على الوظيفة الإدراكية، كما يمكن أن يعزز اليقظة ويحسن المزاج دون الشعور بالتوتر الذي يرتبط غالبًا بتناول كميات كبيرة من الكافيين. وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى وجود تأثير وقائي محتمل ضد الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

4. فقدان الوزن

من الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في فقدان الدهون، حيث أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر له دور محتمل في فقدان الوزن والسيطرة عليه، وتبين أن محتواه من الكافيين ومضادات الاكسدة، يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون.

إن نتائج الدراسات تشير إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن. وثبت أن مضادات الاكسدة في الشاي الأخضر، وخاصة EGCG، تعزز أكسدة الدهون، مما يعني أن الجسم قد يستخدم الدهون كمصدر للطاقة بكفاءة أكبر. بما يساهم في في فقدان الوزن أو التحكم فيه بمرور الوقت.


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الجرانولا تزيد الوزن أم أنها مناسبة للريجيم؟

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

أصل الحلويات الشرقية وكيفية تحضيرها بخطوات بسيطة

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية