4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

هناك بعض الاشخاص الذين يعانون من حساسية اتجاه الغلوتين والبعض الاخر يفضل عدم إدراجه ضمن نظامهم الغذائي. اليكم 5 أنواع دقيق خالية من الغلوتين.

ias

ان كنتم تودون اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين فلا بد ان تتجنبوا تناول القمح وبعض الحبوب الاخرى.

تحتوي عناصر غذائية أساسية:

هناك العديد من أنواع الدقيق الخالية من الغلوتين والتي يمكن استخدامها كبديل عن دقيق القمح.

  • دقيق الشوفان: يمكن تحضيره بسهولة في المنزل اذ كل ما عليكم فعله هو طحن حبات الشوفان بواسطة محضر الطعام. يحتوي دقيق الشوفان على نسب عالية من الالياف ما يساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منه كما انه يساعد على التخلص من الامساك. استخدموا دقيق الشوفان كبديل في وصفات الكيك!
  • دقيق اللوز: ان دقيق اللوز مكون 100% من اللوز وهو دقيق غني بالدهون الصحية، البروتين والالياف وهو خالٍ تمامًا من الغلوتين.
  • دقيق جوز الهند: يحتوي دقيق جوز الهند نسبة كربوهيدرات قليلة جدًا. يمكن استخدام دقيق جوز الهند كبديل عن الدقيق العادي لتحضير جميع انواع المخبوزات خاصةً الحلويات اذ طعم جوز الهند سيكون بارزًا.
  • دقيق الكينوا: ان الكينوا من الحبوب التي ينصح بتناولها من قبل أخصائيي التغذية وذلك لاحتوائها على نسب عالية من المغذيات ونسبة قليلة من السعرات. ان دقيق الكينوا غني بالبروتين وخالٍ تمامًا من الغلوتين.
  • دقيق الارز: دقيق الارز غني بالسعرات الحرارية وبالكربوهيدرات لذلك ان كنتم تتبعون نظام غذائي صحي استخدموه بكميات معتدلة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أبرز فوائد الشعير المطحون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية