4 خطوات تفشل البيتزا كل مرة!

هل تعلمين أن البيتزا المحضرة في البيت هي ألذ وأكثر تميزاً من تلك التي تُباع في المحالات؟ تعرفي مع أطيب طبخة اليوم على الأخطاء التي عليك تجنبها خلال تحضير البيتزا في البيت!

ias

1- تشكيل العجينة:

قد تعتقدين أن فرد العجينة وخصوصاً بواسطة يديك هو أمر سهل. تحتاج العجين الى يدتين خبيرتين للفرد بشكل دائري، أما في حالة ثانية فالصينية هي الحل المثالي لفرد كل عجينة، إستعمليها دائماً!

2- فشل العجينة:

تبحث كل سيدة عن الوصفة التي تمنحها بيتزا بعجينة طرية، جربي وصفات اطيب طبخة! قد يتمحور فشل العجينة بين قساوتها بعد الخبز، نشافتها، سماكتها… لذلك، احرصي دائماً على دعك العجينة لتصبح طرية، على استعمال دقيق مخصص المخبوزات فقط وعلى تخمير العجينة جانباً لبعض الوقت حتى ترتاح.

3- خليط البيتزا:

تُحضر بعض السيدات صلصة البيتزا في البيت، وغالباً ما تبعُد عن السماكة المطلوبة. حضري صلصة بيتزا متماسكة في البيت وخالية من السوائل الكثيرة ثم اتركيها جانباً حتى تبرد قبل فردها على العجينة.

4- حرارة الفرن:

تحكمي بحرارة الفرن دائماً، اذ ان الحرارة المثالية للخبز تتمثل بـ180 درجة مئوية أي الحرارة المتوسطة. إلتزمي بهذه الحرارة خلال خبز العجينة حتى تنضج من الطبقة السلفى ومن الوسط جيداً. كما واحرصي على تخفيف نار الشواية حينها خبزها من الطبقة العليا.

جربي وصفات بيتزا لا تقاوم بوصفات موقعنا السهلة، تفقديها من خلال الضغط هنا!


مواضيع ذات صلة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

ما هي فوائد زيت الخردل؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

إشتركي بنشرتنا الإخبارية