4 فواكه تعزز جمالك، أدخليها إلى نظامك الغذائي على ضمانتي

الى جانب كونها من المكونات التي ترطب جسمك وبشرتك يمكن للفواكه أيضاً أن تعزز جمالك بشكل كبير. إكتشفي ما هي أنواع الفواكه الـ4 التي تعزز جمالك وأدخليها الى نظامك الغذائي اليومي.

ias

أنواع الفواكه التي تعزز جمالك:

  • الموز: يحتوي الموز على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين أي و بي لذلك فهو يعمل كعامل مضاد للشيخوخة. بالاضافة الى ذلك يساعد الموز على تقليل تقلصات الدورة الشهرية. للإستفادة من فوائد الموز يمكن تطبيقه على بشرتك بعد هرسه وإضافة كمية من العسل إليه.
  • البابايا: من أكثر انواع الفواكه الاستوائية فائدة على بشرتك. تحتوي البابايا على مضادات الاكسدة كما تحتوي على أنزيمات تساعد على علاج شوائب البشرة. للاستفادة من فوائد البابايا يمكن وضع بعض الشرائح مباشرةً على البشرة كما يمكن إعتماد حليب البابايا كمشروب يومي في الصباح.
  • المانجو: إضافةً الى طعمها اللذيذ فإن للمانجو فوائد كثيرة أيضاً للبشرة. يحتوي المانجو على فيتامين أ الذي يساعد على محاربة شيخوخة البشرة ويجدد خلايا البشرة ويعيد مرونة الجلد أيضاً. للاستفادة من فوائد المانجو تناولي عصير المانجو الطازج ضمن نظامك الغذائي.
  • البرتقال: تساعد كمية الفيتامين سي الموجودة في البرتقال على تحسين ملمس بشرتك. يحتوي البرتقال أيضاً على نسبة عالية من الكولاجين الذي يساعد على محاربة شيخوخة البشرة. إستخدمي لب البرتقال على بشرتك للاستفادة من فوائده.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية