4 أضرار قد تحدث عند الإكثار من تناول اللحوم.. تعرفوا عليها

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 4 أضرار قد تحدث عند الإكثار من تناول اللحوم فلا تترددوا في عدم استهلاكها بكثرة.

ias

لا بد من الإشارة إلى الآثار الصحية المترتبة على تناول اللحوم فلو أنكم تكثرون من تناول أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم، وبحسب الأطباء ستكونون عرضة لأضرار صحية لا تعد ولا تحصى.

أضرار صحية عديدة … لذا احترسوا

1- تعزيز الشعور بالنعاس

تقول اختصاصية التغذية كارولين باسيريلو إنه نظرًا لأن دماغكم يحتاج للطاقة، فقد يتأخر إمداده بها عندما يحتوي نظامكم الغذائي بروتين بطيء الهضم، لذا تشعرون أنكم أقل تركيزًا، والأمر نفسه ينطبق على العضلات، أما نتيجة ذلك فهو التعب والنعاس.

اللحمة
اللحمة

2- احتمال الإصابة بالامساك

تؤكد اختصاصية التغذية جينا برادوك إن الإمساك وحركات الأمعاء المؤلمة هي من أولى العلامات التي تشير إلى نقص الألياف، حيث يجب جعل النظام الغذائي منتظمًا عن طريق إضافة الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة أو الفواكه والخضروات، بالتالي إليكم 9 حقائق ممتعة وغريبة ستدهشكِم عن الحبوب الكاملة!.

3- خطر الإصابة بمرض السرطان

تشير الدراسات إلى أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان. فقد وجد تقرير صدر عام 2018 أن تناول أكثر من 500 غرام من اللحوم الحمراء أسبوعيًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

4- الإصابة بأمراض القلب

إذا كانت اختياراتكم من اللحوم هي اللحوم الحمراء والمعالجة، خصوصًا على حساب المنتجات والحبوب الكاملة ومصادر الألياف الأخرى، فإن الضرر على قلبكم سيكون كبير. إذ تحتوي هذه الأنواع من اللحوم نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي تشير الأبحاث إلى أنها ترفع نسبة الكوليسترول الضار وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.


مواضيع ذات صلة

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية