4 أطعمة تساعدكم على خسارة الوزن بسرعة

في ما يلي تعرفّوا على 4 أطعمة تساعدكم على خسارة الوزن بسرعة وكفيلة بمنح جسمكم كل ما يحتاجه من عناصر غذائية أساسية ومفيدة، فاحرصوا دائماً على إدراج تلك العناصر في وجباتكم على مدار اليوم.

ias

تؤثر نوعية الطعام الذي تتناولوه على كلّ حياتكم لذلك من المهمّ أن تختاروها بعناية. تعرفوا في ما يلي على مجموعة من الأكلات التي تعزّز خسارة الوزن بشكل صحي. وطبيعي.

لا تستغنوا عن هذه الأطعمة لخسارة الوزن

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل وغيرها، تحافظ على الشعور بالشبع والامتلاء لمدة طويلة. فهي مصدر جيد للأيودين ولأحماض “أوميغا-3” ذات الفوائد العديدة على النظر والقلب. كما أنها تعالج كسل الغدة الدرقية وتحسن عملية الأيض.

دالمكسرات

تعتبر المكسرات من المصادر الجيدة للبروتين والألياف والدهون المفيدة فهي تساعد في خفض الوزن وتعزز من عملية الأيض. وقد أثبتت الدراسات أن من يتناول المكسرات بصفة دورية يتمتع بصحة أفضل ووزن أفضل ممن لا يتناول المكسرات. إلا أنه لا يجب الإكثار في الكمية التي يتم تناولها حتى تتفادوا استهلاك كمية مفرطة من السعرات الحرارية الزائدة للجسم.

الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت العديد من الفوائد منها كمية كبيرة من حمض الهيدروكسي سيتريك الذي يمنع تحويل السكريات إلى دهون. ثمار الجريب غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الشبع، وتناول كوباً من عصير الجريب فروت أو مزج عصير الجريب فروت مع مكونات أخرى لتحضير عصير لذيذ سيؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع مما يخفف من الوزن.

بذور الشيا

بذور شيا فعالة للغاية في خفض مستويات السكر في الدم ومستويات الدهون في الدم. فهي غنية بالألياف الغذائية وتساعد على زيادة الشبع ومنع امتصاص الدهون . بذور شيا تزيد من معدل الأيض عن طريق الحد من الالتهابات وزيادة حساسية الأنسولين.


مواضيع ذات صلة

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية