6 حيل للتخلص من النمل في المطبخ بمكونات طبيعية

تعرفوا من خلال هذا المقال على 6 حيل للتخلص من النمل في المطبخ بمكونات طبيعية، هذه الحشرات الصغيرة التي يمكن أن يشكل تواجدها خطرًا على الصحة ذلك لأنها تعتبر ناقلة لعدد من الأمراض المعدية.

ias

أما الطريقة الأكثر شيوعًا للتخلص من النمل فهي باستخدام المبيدات الحشرية أو مبيدات النمل. ولكن تكمن المشكلة في أن العديد من هذه المنتجات يمكن أن تكون سامة للبيئة وحتى للبشر والحيوانات التي تعيش في المنزل. لذا نقدم لكم بعض الحلول الطبيعية لإبعاد النمل عن مطبخكم مرة واحدة وإلى الأبد.

1- القرفة

للقرفة رائحة لا يحبها النمل بالتأكيد. ولإبعاد هذه الحشرات عن المطبخ، يمكنكم رش القليل من التوابل على أقدام الأثاث والأسطح، كما يمكنكم أيضًا وضع أعواد القرفة في الخزائن والأدراج.

القرفة
القرفة

2- القرنفل

يعد القرنفل أيضًا من التوابل التي تساعد في إبعاد النمل. حاولوا وضع جرة بدون غطاء مليئة بالقرنفل داخل الخزائن أو في زاوية المطبخ، وستلاحظون أن النمل سيختفي في غضون أيام قليلة، لهذا السبب المذهل، اتركوا برطمان قرنفل في المطبخ.

3- الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض طارد طبيعي آخر للنمل، إذ يمكنكم مزجه بالماء ورش المحلول على المناطق التي يظهر فيها النمل، مثل الخزائن والأسطح أو يمكنكم أيضًا وضع قطع صغيرة من القطن المنقوع بالخل الأبيض. بالتالي إليكم أغراض وأماكن في المطبخ نظفوها بالخل الأبيض.

4- صودا الخبز

صودا الخبز هو مسحوق أبيض يستخدم في الطهي وهو فعّال بشكل كبير في صد النمل. يمكنكم مزجه مع مسحوق السكر بنسبة ضئيلة ثم وضع الخليط في حاويات صغيرة وتوزيعها في الأماكن التي يظهر فيها النمل، بالتالي سينجذب النمل إلى السكر، إلا أنه سيموت بمجرد تناول صودا الخبز.

5- اللافندر

اللافندر هو نبات ذات خصائص طاردة للنمل بشكل طبيعي، وهو فعال ضد الذباب والبعوض والحشرات الأخرى أيضًا، أما لاستخدامه، فيمكنكم رش زيت اللافندر العطري في جميع أنحاء المنزل أو وضع أكياس من الزهور في المناطق التي يظهر فيها النمل.

6- الفلفل الحار

تساعد بودرة الفلفل الحار على التخلص من وجود النمل داخل المنزل، وذلك برش كميات بسيطة منها في الأماكن التي تتواجد فيها هذه الحشرات، أو عمل محلول من الفلفل الحار والماء ووضعه في زجاجة رذاذ، ثمّ رش الأسطح، والأرضيات.


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية