6 خضراوات غنية بالبروتين تساعد على بناء العضلات

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 6 خضراوات غنية بالبروتين تساعد على بناء العضلات ومنها الفاصولياء والحبوب الكاملة وغيرها.

ias

تحتوي بعض أنواع الخضراوات البروتين، ويمكن من خلال تناولها تحقيق النسب المستهدفة يوميًا لبناء العضلات، خصوصًا أنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، بحسب ما نشره موقع Today .

التوجيهات الأميركية

وفقًا للمبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين 2020-2025، من الجيد دائمًا تناول المزيد من الخضراوات والفواكه. بالتالي تشجع توصيات التغذية الصحية على زيادة تناول الفاصولياء المجففة والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والمكسرات. وأسهل الطرق البسيطة للقيام بذلك تكمن في استبدال بعض المنتجات الحيوانية في النظام الغذائي بالخضراوات. وفي حين أن البروتين الموجود في هذه الخضراوات قد يبدو صغيرًا مقارنة بالأطعمة الحيوانية، إلا أن كل غرام له أهمية في المخصصات الغذائية اليومية. ففي ظل احتياج معظم الأشخاص إلى 20 غرام على الأقل من البروتين لكل وجبة، يعد تضمين مصادر البروتين المختلفة طريقة جيدة للوصول إلى هذا الهدف. إليكم بعض الأطعمة الغنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

استهلكوا هذه الخضراوات

1- البطاطس

تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم 4 غرام بروتين ومن المعروف أن هذا المكون غني بالكربوهيدرات، وتظهر الأبحاث أن البطاطس مفيدة لصحة القلب وصحة الأمعاء وحتى للتحكم في الشهية.

البطاطس
البطاطس

2- البروكلي

تقدر كمية البروتين في كوب بروكلي مُقطع بحوالي 3 غرامات ويتميز البروكلي بمحتواه من مزيج الألياف والبروتين ويضم أيضًا مركبات نباتية تسمى الغلوكوزينات والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان.

البروكلي
البروكلي

 3- الخرشوف

تقدم ثمرة خرشوف متوسطة الحجم نحو 4 غرامات من البروتين وهي تعد غنية بالألياف البريبايوتيك، التي تعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يؤدي إلى تأثيرات تمتد إلى تقوية المناعة وصحة الدماغ.

الخرشوف
الخرشوف

4- حبوب الذرة

تحتوي الذرة متوسطة الحجم 3 غرام بروتين إلى جانب محتواها من الألياف، بالتالي تشتهر الذرة بقدرتها على منح شعور بالشبع وتحمي من الرغبة في تناول أي سكريات بدون آثار جانبية.

حبوب الذرة
حبوب الذرة

5- الهليون

يصل محتوى كوب من نبات الهليون 3 غرام من البروتين، بالإضافة إلى فيتامين A والفولات والألياف.

الهليون
الهليون

6- كرنب بروكسل

يحتوي كل كوب من الكرنب 3 غرام من البروتين كما يمنح الجسم الكثير من العناصر الغذائية، مثل فيتامينات C وK والألياف ومضادات الأكسدة وغيرها من المركبات النباتية المفيدة.

كرنب بروكسل
كرنب بروكسل


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع البردقوش للحمل فعّالة لتنشيط المبيض

آلة تقطيع البطاطس الكهربائية : سرعة وفعالية لا تضاهى

بهارات هندية: أسماؤها فوائدها وطريقة تحضيرها

أفضل نوع شوفان لمرضى السكر وأبرز فوائده في تحسين مستويات السكر في الدمّ

تأثير شرب شاي بالنعناع على الريق: لن تصدقوا

فوائد تناول الكرز: تشمل جميع أعضاء الجسم

الشراهة حتى الموت: تحديات الأكل المباشرة على تيك توك تفقدهم حياتهم!

البطيخ الاحمر: فاكهة صيفية غنية بالفيتامينات

بخاخ زيت للطبخ للتحكم بمقدار الدهون المضافة إلى الطعام

أطعمة تساعد على التخلص من التعب: مفعولها سريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية