6 خضروات تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم والدراسات تؤكّد ذلك!

تعرفوا معنا على 6 خضروات تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم والدراسات تؤكّد ذلك، إليكم كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

هل تعلمون أنكم بإدخال الخضروات الصحية إلى نظامكم الغذائي، يمكنكم تنظيم مستويات الأنسولين، مما يساعد أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم بنسب تتراوح بين 20% و 34 %، إليكم فيما يلي مجموعة خضراوات يمكنها القيام بهذه المهمة. بالتالي أشارت دراسة تم نشرها في مجلة ” Environmental Health Insights” إلى أن أبرز أنواع الخضروات المناسبة لمرضى السكري هو البصل الأحمر الذي يضم مواد غذائية تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم في غضون 4 ساعات من تناولها.

ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟.

1- البامية

تتميز البامية بغناها بالألياف واحتوائها مركبات تعمل على إبطاء امتصاص السكر في الجهاز الهضمي، مما يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل ارتفاع السكر المفاجئ.

2- البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضروات الصليبية منخفضة السعرات الحرارية وعالية الألياف، وهو مصدر مهم للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز الصحة العامة والتمثيل الغذائي. بالتالي يعتبر البروكلي مفيد للأشخاص الذين يريدون التحكم في مستويات السكر بالدم بشكل طبيعي.

 3- السبانخ

يعد هذا النوع من الخضراوات من أكثر الأنواع الغنية بالحديد والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، بالتالي يمكن أن يساعد تناول هذا النوع من الخضراوات على تحسين حساسية الأنسولين. كما أنه يعتبر مصدر جيد للألياف، التي يمكن أن تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

سبانخ
سبانخ

4- الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات الجيدة لمرضى السكري فهو يحتوي سعرات حرارية منخفضة وعدد كبير من الألياف، كذلك فهو يتميز بقدرته على خفض نسبة السكر في الدم لأنه يضم هرمون تحتاجه خلايا بيتا لإنتاج الأنسولين.

5- الهليون

يحتوي الهليون كمية منخفضة جدًا من الكربوهيدرات ما يقارب 7 غرام لكل كوب، الأمر الذي يجعله ملائمًا لمرضى السكري الذين يرغبون في تخفيض مستوى السكر لديهم.

 6- القرع المر

القرع المر، معروف أيضًا بإسم الكاريلا، وهو من أكثر الخضروات الصحية الغنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في إدارة مستويات السكر بشكل طبيعي. بالتالي تحتوي الكاريلا مركبات يمكنها تحسين استخدام الغلوكوز وزيادة حساسية الأنسولين فيساعد تناول القرع المر بانتظام على خفض مستويات السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

3 فوائد صحية للقلاية الهوائية

طريقة عمل الفول النابت: بالمقادير والخطوات

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

هل مكعبات مرق الدجاج مضرة؟

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

6نصائح للوقاية من ارتفاع سكر الدم بعد الوجبة الصباحية

فواكه صيفية مُنعشة من خيرات مناطق المملكة تعرفوا على أبرزها

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

اضيفوا الكركم إلى هذه المشروبات واحصلوا على 4 فوائد مذهلة لمعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية