ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟

إذا كنتم تتساءلون ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم تعرفوا في ما يلي على مجموعة من الفواكه التي تساعد على حفظ مستويات السكر لديكم.

ias

قد تحتوي الفواكه نسبة مهمة من السكر، إلّا أنّ العديد منها يساهم في خفض مستويات السكر في الدم وتباطؤ عملية امتصاص الجسم للسكر. تعرفوا على بعضها في ما يلي:

#1 التفاح

يحتوي التفاح نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذا يعني أنه يمكنه أن يساهم في تباطؤ عملية امتصاص السكر في الدم. ينصح بتناول التفاح قبل وجبة الطعام للاستفادة الأقصى منه.

#2 العنب

يحتوي العنب مركبات معينة تسمى الفينوليات، والتي يمكن أن تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم لذلك فهو مناسب لمرضى السكري ولكن بكميات محدودة.

#3 الفراولة

تحتوي الفراولة فوائد متنوعة منها نسبة عالية من الألياف الغذائية والأحماض العضوية، والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات السكر في الدم.

فواكه وماكنة سكري
فواكه وماكنة سكري

#4 الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو مركبات معينة تدعى السكوالينات، والتي يمكن أن تساعد في تخفيض نسبة السكر في الدم.

#5 الخوخ

يحتوي الخوخ نسبة لا بأس بها من الفيتامين C والبوتاسيوم وذلك يعزّز عملية الأيض وبالتالي يساعد في تخفيض مستوى السكر في الدم.

#6 المشمش

يعتبر المشمش قليل السعرات الحرارية كما أنه مصدر مهمّ للألياف والفيتامين A الأمر الذي يساعد مرضى السكري ويخفف مستوى السكر في الدم.

هذا المقال ليس بديلاً عن الإستشارة الطبية! تجدر الملاحظة إلى أن تناول الفواكه وحدها لن يكون كافياً للتحكم في مستويات السكر في الدم، بل يجب الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام. ويجب على المرضى المصابين بمرض السكري استشارة الطبيب المعالج قبل تضمين أي نوع من الفواكه في نظامهم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية