Top 6: أفضل الطهاة العرب الذين اشتهروا من خلال برامج تلفزيونية

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفضل الطهاة العرب الذين اشتهروا من خلال برامج تلفزيونية واكتشفوا تأثير هذه البرامج على عالم الطهي العربي.

ias

في السنوات الأخيرة، اكتسبت برامج الطهي التلفزيونية شهرة واسعة في العالم العربي، حيث أصبحت تعتبر منصة مهمة لتعليم الجمهور فنون الطهي وتقديم وصفات جديدة ومبتكرة. بالتالي إنتشار ثقافة وبرامج الطهي على وسائل التواصل الإجتماعي والشاشات أدى دورًا بارزًا في تعزيز المعرفة الغذائية لدى المشاهدين.

إليكم 6 من أشهر الطهاة العرب

الشيف أسامة السيد

الشيف أسامة السيد هو طاه مصري مشهور ومستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية. بدأت رحلته في المجال الإعلامي عندما أسس “مؤسسة السيج” عام 1988، وهي شركة متخصصة في إنتاج برامج الطهي المصورة والمسموعة وطباعة الكتب المعنية بفنون الطهي وتقديم أفضل الإستشارات الغذائية في صناعتي الطعام والفندقة في مختلف دول العالم. يُعد الشيف أسامة واحدًا من أشهر وأفضل عشرة طهاة على مستوى العالم أجمع. وكان قد قدم الشيف أسامة برنامج “بالهنا والشفا” عام 1991 على قنوات إم بي سي وANA الأمريكية، ويعتبر أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية. كذلك قدم أيضًا برامج أخرى مثل “مطبخ سي السيد” و”مع أسامة أطيب”. خطف الموت الشيف أسامة السيد في نوفمبر 2022.

الشيف أنطوان

الشيف أنطوان هو طاه لبناني مشهور يقدم برنامج “مأكول الهنا” على شاشة تلفزيون لبنان، وهو يتميز بتقديمه وصفات متنوعة وشهية من المطبخ اللبناني والعربي والعالمي. كما أنه يعتبر مصدر إلهام للعديد من المتابعين والهواة الذين يرغبون في تعلم فنون الطهي وتحضير أطباق لذيذة ومبتكرة.

الشيف علا نيروخ

الشيف علا نيروخ هي طاهية أردنية مشهورة قدمت برامج طهي مثل “مطبخ رمضان” على التلفزيون الأردني، وهي تتميز بتقديمها وصفات متنوعة وشهية من المطبخ الأردني والعربي والعالمي.

الشيف عمر

الشيف عمر هو طاه سوري مشهور قدم برنامج “مأكول الهنا” على تلفزيون الآن. حيث تميز بتقديمه وصفات مبتكرة وشهية من المطبخ العربي والعالمي.

الشيف رمزي

الشيف رمزي شويري هو طاهٍ لبناني معروف، اشتهر من خلال فقرة الطبخ التي قدمها على تلفزيون المستقبل في تسعينيات القرن العشرين. بدأت مسيرته المهنية عام 1994 عبر تقديم فقرة طبخ يحضر فيها أطباق مختلفة محلية وعالمية في برنامج عالم الصباح، وقد شكل وفاة الشيف رمزي بسبب نوبة قلبية مفاجئة هذا العام، صدمة لمتابعيه.

الشيف منال العالم

الشيف منال العالم هي طاهية أردنية مشهورة قدمت العديد من برامج الطهي وألفت عددًا من الكتب في المطبخ. حصلت على الإجازة الجامعية في علم النفس عام 1981 من كلية الآداب جامعة عين شمس. كما أنها أعدت وقدمت برنامج “تسلم إيدك” لتلفزيون الكويت عام 2002، تتميز الشيف منال العالم بتقديمها وصفات متنوعة وشهية من المطبخ العربي والعالمي.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية