اطعمة تساعد في تحسين عملية الهضم

يلعب الجهاز الهضمي دوراً حيوياً للجسم حيث انه المسؤول الاساسي عن امتصاص العناصر الغذائية. يعاني الكثير من الاشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي تعيق عملية الهضم مما يسبب الانتفاخ والتشنج والغازات آلام البطن والاسهال والامساك وغيرها من المشاكل. اليك من موقعنا اطعمة تساعد في تحسين عملية الهضم لتتفادي هذه المشاكل.

ias

انواع الاطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم:

  • التفاح: يعتبر التفاح مصدر رئيسي للبكتين وهي الياف قابلة للذوبان. يُستخدم البكتين عادة كعلاج للامساك والاسهال في الوقت نفسه. كما يساعد البكتين على التقليل من خطر الاصابة بالتهاب الامعاء. لذلك فإن التفاح يعتبر ممتاز لتحسين عملية الهضم.
  • الشمندر: الشمندر مصدر ممتاز للالياف. تتجه الالياف الموجودة في الشمندر الى القولون مباشرة عند تناول الشمندر، حيث تغذي بكتيريا الأمعاء الصحية أو مما يحسن الهضم.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على تحسين الهضم وعلاج الغثيان. يسرّع الزنجبيل على افراغ المعدة بسرعة حيث انه ينقل الطعام من المعدة الى الامعاء الدقيقة بشكل اسرع، كما يقلل من خطر الاصابة بحرقة المعدة والغثيان ايضاً.
  • سمك السلمون: يعتبر السلمون مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى كثيراً، لذلك فقد تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في تقليل هذا الالتهاب وبالتالي تحسين الهضم.
  • النعناع: يحتوي النعناع على مادة تسمى المنثول، تخفف هذه المادة من اعراض القولون العصبي بما في ذلك الانتفاخ ومشاكل حركة الامعاء. يساعد الزيت الموجود داخل النعناع على تخفيف عسر الهضم عن طريق تسريع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية