تناولي هذه الأطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية!

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من الآلام والتشنجات خلال الدورة الشهرية. لكن هل تعرفين أنّ الطعام له تأثير كبير على الجسم خلال هذه الفترة الحساسة؟ إليك من أطيب طبخة أبرز المأكولات التي تخفف من الأوجاع وتقلبات المزاج، وتغنيك عن اللجوء إلى الأدوية!

ias

1 الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على موادٍ مضادة للإلتهابات تُستخرج لتصنيع الأدوية منها. حضّري كوباً من شاي الكركم والزنجبيل واشربيه لتتخلصي من آلام البطن.

2 اللحوم الحمراء

تشكل اللحوم الحمراء مصدرًا غذائيًا أساسيًا للحديد الذي يفقده جسم المرأة خلال الدورة الشهرية. ويؤدي نقص الحديد في الجسم إلى الشعور بالتعب والإرهاق، لذلك تناولي الستيك للتعويض عن هذا النقص. إذا كنت لا تحبين اللحوم الحمراء، استبدليها بالسبانخ والفاصوليا والعدس.

3 الخضار الورقية

قد لا ترغبين بتناول الخضار خلال الدورة الشهرية، لكنها من أفضل الأطعمة للتخلص من التشنجات. تحتوي الخضار الورقية على نسبةٍ عالية من المغنيسيوم الذي يرخي العضلات والأعصاب. حضري سلطة الجرجير للشعور بالارتياح بسرعة.

4 الشوكولاته السوداء

من منا لا تحب تناول الحلويات والشوكولاته خلال الدورة؟ لكن من الأفضل الإبتعاد عن الحلويات الغنية بالسكر إذ إنّه يزيد من نسبة الاوجاع والتشنجات. استبدلي الحلويات بالشوكولاته السوداء التي تحتوي على عناصر غذائية تحسّن المزاج بشكلٍ ملحوظٍ ما يخفف من حدّة الآلام.

5 القرفة

تساعد القرفة على التخلص من السموم المسببة للتعب والألم. أضيفيها إلى الشاي أو حضري كوكيز الشوفان بالقرفة الصحية بهذه الوصفة الشهية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم المأكولات التي تساعدك على التخلص من الصداع.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية