السعرات الحرارية في السبانخ

ينصح معظم أخصائيي التغذية بإدخال السبانخ إلى نظامنا الغذائي، لذلك نقدم لك عدد السعرات الحرارية في السبانخ كما أبرز فوائده. يمكنك تناول السبانخ في السلطات أو مع العديد من الأطباق الرئيسية.

ias
  1. السعرات الحرارية في السبانخ
  2. فوائد السبانخ

1- السعرات الحرارية في السبانخ

بالرغم من احتواء السبانخ على العديد من المغذيات الأساسية لصحة الإنسان إلا أنه لا يحتوي على العديد من السعرات الحرارية اذ كل 100 غرام من السبانخ يحتوي على 23 سعرة حرارية فقط لا غير. ان كنت تتبعين نظام غذائي معيّن ننصحك بتناول السبانخ اذ لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بالرغم من انه غنيّ بالفوائد التي تساعد على تقوية جسمك. إغسلي السبانخ جيداً كي تتخلّصي من التراب.

2- فوائد السبانخ

يُعتبر السبانخ من أكثر الخضار منفعةً إذ يحتوي على فيتامينات ومعادن متعددة. يساعد تناول السبانخ على التخلص من فقر الدم لإحتوائه على نسب مهمة من الحديد. للسبانخ دور في تقوية النظر وتحسين صحة البشرة لتضمّنه معدلات عالية من الفيتامين A. يساعد تناول السبانخ على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منه لإعتباره مكون غني بالشوفان. البوتاسيوم المتوفر في السبانخ يساعد على الوقاية من الجلطة الدماغية كما ان المغنسيوم المتوفر بكميات معتدلة في السبانخ يساعد على الوقاية من الإكتئاب.

اليك أبرز الطبخات بالسبانخ.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية