العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

ما من أحد في العالم يتناول الطعام بشكل مثالي ولكن عندما تتطور لدينا عادة غذائية سيئة قد يصعب علينا التخلص منها. في ما يلي من موقع أطيب طبخة مجموعة من العادات الغذائية الأكثر شهرة على الإطلاق!

ias

تناول الطعام بشكل مفرط

في بعض الأحيان، نتجاهل لحظة الشعور بالشبع ونستمر بتناول الطعام حتى التخمة ولكن في حال استمرت هذه العادة قد تسبب ضرراً للجسم ومشاكل في الجهاز الهضمي لذلك فإن تناول الطعام بإفراط من أكثر العادات الغذائية ضرراً.

عدم تناول الطعام بشكل كافٍ

كما يتبع البعض عادة تناول الطعام بشكل مفرط، يلجأ آخرون إلى عدم تناول كمية كافية من الطعام خلال النهار وذلك يؤدي إلى سوء تغذية وأمراض متنوعة مثل فقر الدم، ترقق العظام والقيء المزمن.

استبدال الوجبات الرئيسية

في محاولة يائسة لخسارة الوزن، قد يحاول البعض استبدال الوجبات الرئيسية بالمشروبات ولكن هذه العادة مؤذية جداً على المدى الطويل وهي تفسد العلاقة مع الطعام.

تناول الطعام بسرعة

تناول الطعام بسرعة وبدون تفكير يؤدي إلى الإفراط بتناول الطعام وظهور مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، الحرقة، النفخة وارتجاع المريء.

تناول الأطعمة السريعة

لا بأس في تناول وجبة مع العائلة في مطعم أو الاستمتاع بتناول وجبة سريعة في حال تعذر الوقت أو التعب ولكن المشكلة تكمن في الاتكال على تناول الأطعمة السريعة بشكل يومي بحيث تحتوي على سعرات حرارية عالية قد تسبب بزيادة الوزن وإذا كانت من صنف المقالي قد تسبب بأمراض في القلب والشرايين.

رأي ريتا: كوني شخص أعاني من الوزن الزائد لطالما جربت اتباع انظمة غذائية وعادات غير صحية للتخلص من الونن ولكن هذه العادات أودتني إلى مشاكل أكبر وأخطر لذلك لا أريد أن يعاني أحد ما عانيته لسنوات طويلة.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية