طريقة حفظ الخيار لمدة شهر بالثلاجة طازج من دون ان يفسد

يعتبر الخيار من المكونات التي لا تستغني عنها ربات المنزل بطعمه المنعش اطباق السلطات التي يحضرنها خصوصاً مثل سلطة خيار بالزبادي. الا ان احتواؤه على نسبة عالية من الماء يؤدي الى تلفه في الثلاجة بطريقة اسرع. تعرفي على طريقة حفظ الخيار لمدة شهر بالثلاجة طازجاً من دون ان يفسد.

ias

كيفية حفظ الخيار في الثلاجة

يعد الليمون الحامض والملح الحل الأمثل للحفاظ على الخضروات والفواكه طازجة وشهية. في معظم الاوقات عندما يبقى الخيار في الثلاجة لوقت طويل يفقد من طعمه كثيراً. اذا كنت ترغبين بالمحافظة على الخيار طازج لفترة اطول في الثلاجة قطّعي الخيار الى قسمين، ثم انقعيه في الليمون والملح وقلبيّها لبعض الوقت في المزيج، ضعيه في اكياس بلاستيك ثم في الثلاجة. ان عمل الليمون والملح لا يختصر على الحفاظ على الخيار طازج ولذيذ ومقرمش انما يعطيه طعماً مميزاَ. يمكنك تخزين خيار مقطع في الليمون والملح لوقت طويل دون ان تفسد.

نصائح لحفظ الخيار:

درجة الحرارة المثالية: ان حرارة تخزين الخيار لا يجب ان تكون باردة. حيث ان نسبة الماء في الخيار تؤثر على القشرة والمذاق اذا حفظ في حرارة باردة.

حجم الخيار: ان حجم الخيار الذي تختارينه عند شرائك لهذا النوع من الخضار يؤثر على بقائه لفترة اطول طازج. اختاري حبات صغيرة الحجم لاحتوائها على نسبة اقل من الماء وبذور اقل مما يؤثر على بقائها طازجة لمدّة اطول.

يمكن للخيار ان يساعدك على خسارة وزنك تعرفي بأي طرق سيخسرك الخيار الوزن الزائد


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية