تعرفي على طريقة استخدام قدر الطهي البطيء!

لعل أبرز ميزات قدر الطهي البطيء أنه صحي ويتطلب الحد الأدنى من المجهود عند تحضير كافة الوصفات، فاذا كنت مترددة حول طريقة استخدامه، سنعرفك اليوم سيدتي من موقع أطيب طبخة كيف تستعملينه لتعدي أشهى الأطباق.

ias

1- ضعي كل المكونات سوية!  نعم! لست بحاجة إلى تقلية البصل أو تحمير اللحم، فمع قدر الطهي البطيء يمكنك بكل بساطة وضع كل المكونات سوية في القدر. فبذلك توفرين الوقت وتحصلين على أفضل النتائج. استخدميه لتحضير اليخنات والشوربات، مثل يخنة البازيلاء بالكاري أو شوربة الشوفان بالدجاج.

2- لا تضيفي الزيت  لا ضرورة إلى إضافة الزيت عند تحضير أكلات الخضار فالعصائر الموجودة في هذه المكونات كافية حتى لا يحترق الطعام. أما بالنسبة لأطباق اللحم، فتخلصي من الدهون حتى لا تتحول إلى زيوت ويفيض القدر. كما أن هذه الخطوة ستساعدك على الحصول على طبق صحي وشهي!

3- لا تكثري من كمية السوائل  إن قدر الطهي البطيء مجهز بغطاء مع حلقة مطاطية تماماً مثل قدر الضغط، الأمر الذي يمنع من تبخر السوائل. لذا لا تستخدمي كمية كبيرة من السوائل وإذا كنت تتبعين وصفة محضرة بقدر عادي، من المفضل أن تخففي كمية السوائل حتى الثلث. يكفي أن تغمري المكونات بالماء. اتبعي هذه الخطوة عند تحضير ايدام هندي بالدجاج. 

4- أضيفي الكريمة في نهاية الطهي  كون قدر الطهي البطيء يمنع من تبخر السوائل يجعله غير مناسب للمكونات المثخنة مثل الكريمة والنشاء، في حال تحضري وصفات حساء كريمية، ننصحك بإضافة الكريمة عند نهاية الطهي ودون تغطية القدر.


مواضيع ذات صلة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية