احفظي السمبوسة بهذه الطريقة لتحافظي على قرمشتها!

هناك العديد من المقبلات التي يمكن تحضيرها في وقت مسبق لتوفير الوقت و تقديمها الى جانب أطباق رئيسية عند الرغبة. من أكثر المقبلات شهرة هي السمبوسة المحببة لدى العديد من الأشخاص، لهذا السبب حضري عجينة السمبوسة وحشوة السمبوسة واحفظيها بالطريقة المناسبة عند الحاجة خاصة خلال العزومات ولأن السمبوسة تحتاج الى الكثير من الوقت لتحضيرها، استفيدي من طريقة التخزين التالية التي تضمن لك حبات سمبوسة مقرمشة وتخلصك من مشكلة ترطيب العجينة المزعج الذي يؤدي الى تفتتها خلال القلي ويؤثر على قوامها.

ias

ضعي حبات السمبوسة بطريقة متباعدة على ورق الزبدة، انثري القليل من دقيق الذرة عليها لتتشرب أي رطوبة ممكنة فيما بعد. يمكنك الامتناع عن القيام بهذه الخطوة اذ ليست أساس طريقة حفظ السمبوسة لكنها تساعد على الحفاظ على قرمشتها. بعد وضع حبات السمبوسة على ورق الزبدة غلفيها جيداً بورق النيلون لتمنعي دخول هواء الفريزر البارد والرطب.

بعد تغليف حبات السمبوسه جيداً وتفريزها لمدة ساعة، اخرجيها واحفظيها في أكياس بلاستيكية مع الحرص على اغلاقها باحكام والتخلص من الهواء بالكامل.

حضري الكمية التي تريدينها من السمبوسة واحفظيها لعدة أشهر في الفريزر. اخرجيها عندما تريدين تحضيرها واقليها على الفور في قدر عميق على درجة حرارة خفيفة الى متوسطة. تجنبي قلي حبات السمبوسة على درجة حرارة مرتفعة إذ يؤدي ذلك الى تفتتها وخروج الحشوة منها.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية