معكرونة لازانيا

معكرونة لازانيا

المعكرونة هي من أكثر المكونات شهرةً واستهلاكاً في العالم أجمع. هناك عدة أنواع من المعكرونة كالفتوتشيني، المعكرونة الرفيعة، المعكرونة على شكل فراشات، اللازانيا وغيرها. اليوم سوف نقدم لك معلومات مفيدة عن نوع معين من المعكرونة وهو اللازانيا. اللازانيا إيطالية الأصل وتُعرف بشكلها المسطح والعريض وتعد من أقدم أنواع المعكرونة.

ias

شراء وحفظ معكرونة لازانيا

ان كنت تقومين بشراء المعكرونة تأكدي من تاريخ انتهاء الصلاحية. احفظي اللازانيا في مكان بعيد عن أشعة الشمس وخال من الرطوبة. يفضل وضع المعكرونة في برطمان من الزجاج إذا كانت داخل أكياس نيلون أما إذا كانت داخل علب كرتون فيمكنك تركها بداخلها.

إذا كانت المعكرونة طازجة كالتي تصنعينها في المنزل يمكنك تركها في الثلاجة لأسبوع أو وضعها بالفريزر لمدة شهر كحد أقصى شرط أن تكون موضبة بشكل محكم.

أما إذا كانت اللازانيا مطهوة فيمكنك حفظها من 3 إلى 5 أيام في الثلاجة ومن شهرين إلى ثلاثة أشهر في الفريزر.

كيف تستخدم معكرونة لازانيا؟

يمكنك طهي عدة أنواع من أطباق اللازانيا كاللازانيا بالسبانخ، اللازانيا بالباذنجان، اللازانيا المكسيكية واللازانيا باللحم… البعض يفضل سلق اللازانيا قبل ادخالها إلى الفرن كي تصبح طرية أما البعض الآخر فيقوم باستخدامها دون سلق. الطريقتان تجوزان إذ يمكنك اختيار سلقها قبل الاستعمال أو لا وذلك يعود إلى نوع اللازانيا ومدى سماكتها فإذا كانت سميكة فهي تحتاج للسلق كي لا تبقى نيئة أما إذا كانت رقيقة فيمكنك طهيها مباشرة دون سلقها.

فوائد معكرونة لازانيا

تحتوي اللازانيا كما أنواع المعكرونة الأخرى على نسب عالية من الكربوهيدرات ما يمد جسم الإنسان بالطاقة. بالإضافة إلى ذلك وبما أن أغلبية أطباق اللازانيا تحتوي على اللحم والصلصة البيضاء فذلك يؤمن للجسم الكالسيوم والبروتين ما يساعد على تقوية العظام وجهاز المناعة في جسم الإنسان. لا بد من الإشارة أيضاً إلى أن أطباق اللازانيا تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.

وصفات بالمعكرونة لازانيا
اكلة اللازانيا الشهية

الطعم خرافي!

25 دقيقة
طريقة عمل لازانيا دجاج

على أصولها!

10 دقيقة
طريقه عمل المكرونه لازانيا

مزيج نكهات مميز!

30 دقيقة
طريقة عمل صينية لازانيا باللحم المفروم

الطعم روعة!

10 دقيقة
مكرونة لازانيا بدون سلق

هل تودين تحضير مكرونة لازانيا بدون سلق لتوفير الوقت. يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة تحضير صينية لازانيا بالصلصة الحمراء والصلصة البيضاء. جربي هذه الوصفة المضمونة

15 دقيقة
طريقة عمل اللازانيا بالفراخ

اليك من موقع اطيب طبخة طريقة عمل اللازانيا بالفراخ. بطرية مميزة ولا اشهى اعدي لازانيا الفراخ وقدّميها على سفرتك الغنية بأشهى الاطباق والمقبلات.

25 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية