أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إغسلي الخضار بهذا المكون فقط!

غسل الخضار بالخل

هل تستائين في كلّ مرة تنظفين فيها الخضار نظراً للوقت الطويل الذي يحتاجه؟ تعرفي إذاً من خلال اطيب طبخة على طريقة تنظيف الخضار على انواعه باستعمال الخلّ.

1- الخضار ذات القشور الملساء:

تتضمن فئة الخضار ذات القشور الملساء الباذنجان، الفليلفة، الكوسا وغيرها. أولاً، اخلطي كوب من الخلّ الابيض مع 3 أكواب من الماء في بخاخ ثم رشّي الخضار بها من كلّ الجهات. أتركي الخضار جانباً لحوالى 10 دقائق ثم انقعيها بالماء البارد قبل استعمالها في اكلاتك، وخصوصاً السلطات منها مثل المحاشي والفاهيتا. سيخلصك الخلّ من رائحة المواد الكيميائية المستعملة لنضوج هذه الخضراوات، كما وسيزيل البكتيريا بالمتربصة بها!

2- الخضار ذات القشور القاسية:

تعدّ هذه الانواع من اكثر الخضراوات صعوبة في تنظيفها، لكن ملعقة صغيرة من الخلّ ستخلصك من كلّ الصعوبات. إنقعي الخضار ذات القشور القاسية مثل الملفوف أو الخس في الماء والخلّ لـ10 دقائق فقط. أزيليها من المزيج، اغسليها تحت الماء البارد ثم اعيدي نقها في المزيج من جديد لثلاثة مرات متتالية، صفّي الخضار بعدها من السوائل ثم استعمليها في اطباقك اليومية وخصوصاً النيئة منها مثل السلطات الخضراء والفتوش

3- الخضار الخضراء:

تحتار السيدات عادة في تنظيف هذه الخضار التي تحتاج الى توريق مثل البقدونس، النعناع والريحان الأخضر. أولاً، انقعي الخضار بالجذور في وعاء من الماء والخلّ ثم صفّيها واتركيها جانباً حتى تجّف. ورّقي الخضار بعدها للإستعمال أو قطعيها مع العروق اذ احتاج الامر تماماً مثل البقدونس المفروم ولذلك لتحضير التبولة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟