أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تجنبي وضع هذه الأطعمة في الفريزر!

تجنبي وضع هذه الأطعمة في الفريزر!

يعتبر التجميد من الوسائل الأكثر سهولة وضمانة لحفظ الأطعمة. تعتمدين عادة سيدتي على هذه الطريقة لحفظ الفواكه، الخضروات، الأسماك، الدواجن واللحوم، ولكن إحذري، لا يمكنك تجميد جميع الأطعمة! يقدم اليك موقع اطيب طبخة لائحة بالأطعمة التي لا يجب وضعها في الفريزر، إطلعي عليها الآن!

1- البيض

هل تعرفين ان وضع البيض النيء في الفريزر يؤدي إلى تصدعه؟ لذلك من المفضل حفظ البيض في باب الثلاجة حيث الحرارة معتدلة.  لكن يمكنك تجميد زلال البيض من ثم تذويبه لتحضير العديد من الحلويات مثل حلى الفينانسيه الفرنسي أو بسكويت الميرانغ.

2- الجبن الطازج واللين

صحيح ان بإستطاعتك حفظ جبن البارميزان والموزاريلا في الفريزر، لكن ذلك لا ينطبق على جميع أنواع الجبن. تجنبي تجميد الجبن الطازج أو الجبن اللين مثل الريكوتا والماسكاربوني، فهذه الأجبان الغنية بالماء تخسر نكهتها خلال التجميد. لا تترددي بإستخدام هذه الأنواع من الجبن لتحضير كانيلوني بالسبانخ والجبن أو كريات الريكوتا والحبق.

3- البطيخ

البطيخ فاكهة غنية بالماء، ووضعها الفريزر يفقدها نكهتها الفريدة. تناولي البطيخ في موسمه ومباشرة من بعد تقطيعه للتمتع بطعمه اللذيذ. جربي البطيخ لتحضير سلطة الفاكهة بالقشطة.

4- البطاطس

إذا كنت ترغبين بتحضير البطاطس المقلية المقرمشة، تجنبي وضعها في الفريزر فذلك يفقدها طعمها وقرمشتها من بعد تذويبها.

5- المايونيز

تحضر المايونيز من البيض، ووضعها في الفريزر من ثم تذويبها يفقدها قوامها الكريمي. حضري صلصة المايونيز في المنزل واستخدميها لتحضير أشهى السندويشات.   

التعليقات