أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

الأفوكادو ومنافعه المدهشة!

فوائد فاكهة الافوكاو بالصور

للـأفوكادو، تلك الفاكهة الخضراء اللذيذة أشكال عديدة ومنافع لا تحصى على صحة الإنسان! تعرّفي معنا سيدتي على أهم تلك المنافع في ما يلي فتعوّدين نفسك على تقديمه يومياً على سفرتك!

1- مصدر مهم للدهون المفيدة للجسم:

إن واقع إحتواء الأفوكادو على كمية كبيرة من الدهون والزيوت لا يقلّل من أهميته على صحة جسمكبل على العكس يعطيه أهمية أكبر، فهذه الدهون تساعد على حماية جهاز المناعة ونظام القلب والشرايين، كما أنها تحمي من الكوليستيرول المضر من خلال تخفيض مستوياته في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تناول الأفوكادو يساعد الجسم على إمتصاص الفيتامينات التي لا تذوب إلا في الدهون. تعرّفي أكثر على الدهون المفيدة والمضرة بصحتك بالضغط هنا.

2- مصدر ممتاز للأوميغا 3:

يعمل الأوميغا 3 على محافظة سلامة القلب والشرايين، تحسين النظر وحماية خلايا الدماغ من خلال الوقاية من الالإصابة بمرض الألزهايمر أي مرض النشاف. بالإضافة إلى الأفوكادو، يمكنك إيجاد الأوميغا 3 في السمك الدهني مثل الجمبري والسلمون.

3- غني بالفيتامين إي:

ومن الجدير الذكر أن الفيتامين إي يخلّص الجسم من الرواسب وبالتالي يعمل على تنظيفه من الداخل.

4- إنتبهي!

على الرغم من فوائده العديدة، يحتوي الأفوكادو على كميات كبيرة من الوحدات الحرارية. تناوليه باعتدال! نصيحتي لك سيدتي: لا تتناولي أكثر من ربع حبة متوسّطة الحجم يومياً لتحافظي على رشاقتك. أما إذا كنت تعانين من النحافة الشديدة فلا تتردّدي بأن تزيدي كمية الأفوكادو يومياً.

5- كيف تقدّمين الأفوكادو؟

أفضل طريقة لتناول الأفوكادو هي بإضافته إلى سلطاتك، فإن مزيج الأفوكادو والخضار وزيت الزيتون مناسب جداً لصحتك. وفي حال أردت التغيير، قدّميه لأفراد أسرتك على شكل عصير أو سموثي. إخترت لك من أطيب طبخة عصير الأفوكادو بالحليب للرجيم.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟