هيئة فنون الطهي في السعودية تُطلق مشروع المأكولات الشعبية

أطلقت هيئة فنون الطهي في السعودية المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية في كل من مدينتي الرياض وجدة في بداية شهر فبراير الجاري.

ias

يستهدف هذا المشروع المستدام إلى دعم مقدمي المأكولات الشعبية بشكل مستمر، من خلال تخصيص أجنحة دائمة ومجهزة بأحدث التجهيزات، تم تصميمها بشكل يلائم الهوية العصرية وروح المكان، وبالحديث عن المأكولات الشعبية السعودية استرجعوا معنا اعتماد هيئة فنون الطهي طبقي “الجريش”و “المقشوش” كأطباق وطنية سعودية.

أجنحة دائمة لدعم مقدمي المأكولات الشعبية

تشجيعًا من هيئة فنون الطهي لكل مقدمي المأكولات الشعبية المشاركين في المشروع سيتم منحهم رُخصة خاصة “للمأكولات الشعبية”، وذلك لتعزيز تواجدهم في المناطق السياحية والتراثية في مدن المملكة الرئيسية، لاستقطاب السُياح والزوار وتعريفهم على المأكولات الشعبية الشهيرة التي تتميز بها المملكة.

تتواجد الأجنحة المُخصصة لهذا المشروع حاليًا في كل من حديقة الأربعين في جدة البلد، وحديقة الملك فهد الوطنية في الرياض، وسيحفز هذا المشروع مقدمي المأكولات الشعبية والأسر المنتجة للتوجه إلى صناعة المأكولات الشعبية، وفق آلية عمل وأنظمة رقابية واشتراطات لتحقيق أفضل تجربة ونموذج.

سيخلق هذا المشروع الجديد فرص عمل جديدة، بشكل سيدعم ويحفز القطاع الخاص بما يتماشى مع إستراتيجيات هيئة فنون الطهي الرامية إلى تحقيق رؤية 2030، كما تُعد هذا المبادرة واحدة من المبادرات التي قدمتها الهيئة للتعريف بالأطباق التقليدية تمامًا كـ مهرجان “فيست للطعام السعودي”.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

5 أسباب ستجعلكم تضيفون أوراق الخس إلى نظامكم الغذائي.. ما هي؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية