طريقة تقطيع صدور الدجاج شاورما

اذا كنت تبحثين عن طريقة تقطيع صدور الدجاج شاورما بشكل صحيح حتى تضمني طبق غني بالعصارة وشهي مثل المطاعم تابعينا في المقال التالي من موقع اطيب طبخة حيث نشرح لك بالخطوات طريقة تقطيع الشاورما من الصفر ومجموعة تتبيلات ولا أشهى!

ias

أولاً: فرّزي صدور الدجاج

حتى تضمني حصولك على شرائح دجاج سهلة التقطيع، من الأفضل أن تفرّزيها قليلاً حتى يتماسك قوامها. طبعاً هذه الخطوة تنجح فقط إذا كانت صدور الدجاج طازجة وغير مفرزة من قبل! في حال توفرت لديك كمية من صدور الدجاج المفرزة، أخرجيها من الفريزر وضعيها حوالي 6-8 ساعات في الثلاجة حتى تذوب قليلاً فيسهل عليك التقطيع.

ثانياً: استخدمي السكين المناسب

من المهمّ أن تستخدمي سكين الشيف الكبير خلال تقطيع الشاورما حتى تحصلي على شرائح جميلة ومتساوية خاصة بعد التفريز. أحرصي على أن يكون حاداً وانتبهي لأصابعك خلال التقطيع.

ثالثاً: قطّعي صدور الدجاج إلى شرائح

الآن وقد فرّزت صدور الدجاج وحضرت السكين، ضعي صدور الدجاج على لوح التقطيع. بواسطة السكين، قطّعي صدور دجاج بشكل أفقي حتى تحصلي على شرائح فيليه رقيقة ثمّ قطّعي هذه الأخيرة إلى شرائح طولية حتى تحصلي على شكل الشاورما.

أخيراً: تبّلي الشاورما

بعد أن قطّعت صدور الدجاج إلى شرائح وحصلت على الشاورما، استخدمي التتبيلة المفضلة لديك أو جربّبي إحدى التتبيلات التالية: تتبيلة الشاورما باللبن الزبادي والخلّ، تتبيلة شاورما دجاج مثل المطاعم باللبن الزبادي والبهارات وتتبيلة شاورما دجاج على الطريقة اللبنانية بالطحينة!


مواضيع ذات صلة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية