الهدف من الصحن الصغير تحت فنجان القهوة ليس كما تظنون إطلاقاً!

اكتشفوا معنا في هذا المقال وبالتفاصيل الهدف الفعلي لوجود الصحن الصغير تحت فناجين القهوة في مختلف التصاميم، وبالاخص الغربية منها.

ias

هل أنتم من محبّي القهوة وتحرصون على تقديمها للضيوف في منزلكِم؟ لا شكّ أنكم تستمتعون بالجلوس على شرفة منزلكم أو في غرفة معيشتكم، وحمل الفنجان مع الصحن الصغير تحته، لإرتشاف قهوتكم بإسترخاء وهدوء… ولكن، هل فكّرتم يوماً بالهدف الفعلي وراء إستخدام هذا الصحن المستعمل في مختلف تصاميم الفناجين، وبالأخص الغربية منها؟

الهدف من الصحن الصغير تحت فنجان القهوة

ترجيحات شائعة ولكن خاطئة إن قمنا بإستطلاع شرعي حول رأي محبّي القهوة بالموضوع، لوجدنا أنّ آراء الأكثرية الساحقة تتأرجح ما بين إحتمالين؛ أولاً كون الصحن طريقة لائقة لحمل الفنجان بسهولة، وحماية الملابس والأثاث من انسكاب القهوة خارج الفنجان، وثانياً الترجيح بأنّ الهدف يعود إلى تسهيل وضع مكعبات السكر، البسكويت أو الملعقة عليه… ولكن ماذا لو قلنا لكم أنّ هذه الترجيحات هي كلّها خاطئة؟

الهدف الفعلي ليس كما تظنون
المفاجأة الكبرى هي أنّ السبب وراء هذا الصحن يعود إلى عادة غريبة في القرون الماضية؛ إذ كان يتمّ سكب القهوة في هذا الصحن لتبرد بشكل أسرع، كي يتسنّى للفرد شربها دون التعرض لأي حروق في الفم واللسان، وعدم الإضطرار إلى الإنتظار لفترة أطول.

فطبيعة الصحن المسطّحة تسرّع عملية التفتير أكثر من الفنجان، ليقوم الفرد بإعادة محتوى الصحن إلى الكوب عندما يصبح بالحرارة المطلوبة.

واللافت في الأمر هو أنّ بعض اللوحات القديمة تظهر هذه العادة:

الهدف من الصحن الصغير تحت فنجان القهوة

فهل توقّعتم هذا الإستعمال الغريب؟ رغم أنّه منطقي، ولكنّنا لا ننصحكم بتطبيقه في زمننا الحالي، علماً بأنّه يعتبر حالياً منافٍ لآداب ارتشاف القهوة!

مصدر المقال: موقع “عائلتي“.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية