أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

هناك الكثير من الطرق الطبيعية لعلاج التوتر الذي يمكن أن يسبب بدوره الارق خلال الليل، ومن أكثر الطرق فعّالية هو تناول بعض أنواع المأكولات التي يمكن أن تخفف من التوتر والارق، إكتشفي ما هي وجربي فعّاليتها!

ias

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق:

  • الشوكولاته الداكنة: يمكن أن يكون للشوكولاته الداكنة تأثير عاطفي وكيميائي في الوقت نفسه. من الناحية العاطفية فإن تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة يُعتبر بحد ذاته متعة بالنسبة للأشخاص هذا الامر قد يساعد على تقليل التوتر بالدرجة الاولى. من الناحية الكيميائية فإن الشوكولاته الداكنة غنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على التخفيف من التوتر أيضاً. من ناحية الكمية فإن ربع قطعة من الشوكولاته الداكنة تُعتبر مثالية قبل الخلود للنوم للإستفادة من فوائدها وللتخفيف من التوتر والارق.
  • الافوكادو: يحتوي الافوكادو على الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل التوتر والأرق أيضاً. للاستفادة من فوائد الافوكادو تناولي نصف حبة قبل الخلود الى النوم بنصف ساعة.
  • المكسرات النيئة: المكسرات النيئة تُعتبر من أكثر الوجبات الخفيفة الفعّالة للتخلص من الاجهاد والتوتر والارق في الليل. تحتوي المكسرات النيئة على نسبة عالية من المغنيسيوم وفيتامين ب، ما يساعد على التقليل من التوتر بفعل خفض مستويات ضغط الدم. أنواع المكسرات الاكثر إفادة هي الفستق الحلبي، واللوز.
  • الكيوي: يحتوي الكيوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم، هذا الامر قد يفيد الجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب ويقلل نسبة الكوليسترول في الدم. هذه الفوائد تساعد جسمك على فرز مادة السيروتونين التي تحسن قدرة الاشخاص على النوم.


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

اليكم وصفات روبيان سهلة!

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية