أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

هناك الكثير من الطرق الطبيعية لعلاج التوتر الذي يمكن أن يسبب بدوره الارق خلال الليل، ومن أكثر الطرق فعّالية هو تناول بعض أنواع المأكولات التي يمكن أن تخفف من التوتر والارق، إكتشفي ما هي وجربي فعّاليتها!

ias

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق:

  • الشوكولاته الداكنة: يمكن أن يكون للشوكولاته الداكنة تأثير عاطفي وكيميائي في الوقت نفسه. من الناحية العاطفية فإن تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة يُعتبر بحد ذاته متعة بالنسبة للأشخاص هذا الامر قد يساعد على تقليل التوتر بالدرجة الاولى. من الناحية الكيميائية فإن الشوكولاته الداكنة غنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على التخفيف من التوتر أيضاً. من ناحية الكمية فإن ربع قطعة من الشوكولاته الداكنة تُعتبر مثالية قبل الخلود للنوم للإستفادة من فوائدها وللتخفيف من التوتر والارق.
  • الافوكادو: يحتوي الافوكادو على الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل التوتر والأرق أيضاً. للاستفادة من فوائد الافوكادو تناولي نصف حبة قبل الخلود الى النوم بنصف ساعة.
  • المكسرات النيئة: المكسرات النيئة تُعتبر من أكثر الوجبات الخفيفة الفعّالة للتخلص من الاجهاد والتوتر والارق في الليل. تحتوي المكسرات النيئة على نسبة عالية من المغنيسيوم وفيتامين ب، ما يساعد على التقليل من التوتر بفعل خفض مستويات ضغط الدم. أنواع المكسرات الاكثر إفادة هي الفستق الحلبي، واللوز.
  • الكيوي: يحتوي الكيوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم، هذا الامر قد يفيد الجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب ويقلل نسبة الكوليسترول في الدم. هذه الفوائد تساعد جسمك على فرز مادة السيروتونين التي تحسن قدرة الاشخاص على النوم.


مواضيع ذات صلة

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية