أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام

ما هي أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام،إذ يساعد الحفاظ على ساعات كافية من النوم في تنظيم هرمونات الجوع.

ias

يحظى شهر رمضان الكريم بأهمية استثنائية عند المسلمين، لكن البعض يجدون صعوبة في تحمّل الجوع والعطش خلال الصيام، كما يشعر البعض بالتعب والإرهاق بسبب الامتناع عن الطعام والشراب طوال النهار، إليكم 6 مكونات تساعد على الحدّ من الشعور بالجوع.

أسهل طريقة للتخلّص من الجوع

تبدأ أولى خطوات تخفيف الجوع من وجبة الإفطار،إذ  يجب أن تكون متوازنة بحيث تحتوي الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون الصحية والألياف الكافية، ممّا يساعد على البقاء ممتلئاً لفترة أطول، ويمنح المزيد من الطاقة دون الشعور بالخمول بعد ذلك.

الخطوة الثانية والأكثر أهمية في تناول السحور، بحيث يفوّت كثيرون وجبة السحور ويفضلون النوم ممّا يجعلهم يشعرون بجوع كبير أثناء اليوم، فما هي أسباب الجوع بعد الأكل بساعتين: ماذا يحدث وماذا نفعل؟

وعند تناول أغلبية السعرات الحرارية عند الإفطار والنوم بعده فإنَّ ذلك يضر بعملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى زيادة الوزن، لذا من الأفضل تقسيم السعرات الحرارية، بعضها في الإفطار وبعضها في السحور.

الخطوة الثالثة تناول البروتين والألياف لتعزيز الشبع، عن طريق إمداد الجسم بالطاقة لفترة أكبر، لأنها تستغرق وقتاً أطول ليتمّ هضمها وامتصاصها في الجسم.

كما لا يجب أن تهملوا فوائد شرب كميات وافرة من الماء، وبدل شرب كمية كبيرة من الماء جرعة واحدة عند الإفطار، ممّا يضطركم إلى التبول بشكل متكرّر وعدم المحافظة على رطوبة الجسم ينصح بشرب كميات صغيرة من الماء كلما أمكن ذلك طوال فترة الإفطار للحصول على أفضل ترطيب للجسم.

التخلّص من الجوع
التخلّص من الجوع

وختاماً لا تهملوا النوم، ويساعد الحفاظ على ساعات كافية من النوم في تنظيم الهرمونات، خاصة هرمونات الجوع مثل الجريلين واللبتين، لذا قد يؤدي عدم الحصول على قسط كاف من النوم إلى تعزيز الشعور بالجوع، وبالتالي الإفراط في تناول الطعام وقت الإفطار، لأنَّ هرموناتكم لا تعمل بشكل صحيح.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية