أطبخي هذه المكونات المجمدة!

هل اضطررت لتحضير سفرة عزومة عشاء مفاجئة؟ لا تترددي في تحضير الأطباق التي ترغبين بتقدمينها للضيوف، أطيب طبخة اليوم سيعرفك على 5 مكونات يمكنك استغلالها في الطبخ، حتى ولو كانت مفرزة.

ias

1- الخضار والفاكهة:

أنا من السيدات اللواتي يفضلن دائماً تفريز الخضار في البيت، لأسهل على نفسي تحضير اي طبق خلال النهار. إستعملي الخضار المثلجة مباشرة من الفريزر لتحضير السوتيه او الشوربة. كذلك بالنسبة للفاكهة لتحضير أي نوع من الصلصة.

2- الدجاج:

يمكنك إستعمال الدجاج المفرز مباشرة في تحضير أكلاتك، فقط في حال كان مقطعاً الى شرائح أو مكعبات صغيرة. سخّني الزيت أو الماء ثم اقلي أو اسلقي قطع الدجاج لإعداد أطباق مميزة على السفرة، مثل الباستا بالكريمة.

3- السمك:

يعتبر السمك من أكثر المكونات صلاحية لطبخه وهو مفرز! حضري ألذ الأطباق الغنية بالسمك، كالمشوي أو السمكة الحرة بالفرن ثم قدميها لعائلتك بطعم غني تماماً كالطازج.

4- اللحم:

خصوصاً الستيك منه. أزيلي اللحم من الفريز ثم استعمليه لتحضير ألذ الأطباق، مثل اليخنة، ستيك اللحم… يمكنك حتى إستعمال اللحم المفروم المثلج مباشرة بعد إخراجه من الثلاجة، فقط احرصي على قليه بسرعة قبل ذوبانه!

5- الباستا: هل يطلب أفراد عائلتك الباستا دائماً؟ أخرجي الباستا في حال كانت مفرزة من الفريزر ثم اسلقيها بالطريقة المعتادة مع منحها دقائق إضافية عن الباستا العادية. طبقي ذات الطريقة على الباستا رافيولي!


مواضيع ذات صلة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اشهر وصفات الحلويات الهندية

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية