أطعمة تساعد على تنظيم ضربات القلب

إرتعاش أو عدم إنتظام ضربات القلب حالة شائعة يمكن أن تؤدي الى جلطات دموية وسكتة دماغية في حال تطورت. يمكن أن يؤثر النظام الغذائي سلباً أو إيجاباً على تنظيم ضربات القلب، إكتشفي فيما يلي ما هي انواع الاطعمة التي تساعد على تنظيم ضربات القلب.

ias

أنواع الاطعمة التي تساعد على تنظيم ضربات القلب:

  • سمك السلمون: من أهم الأطعمة لصحة القلب، فهو غني بالأوميغا 3. الأوميغا 3 هي دهون صحية قد تقلل من مخاطر اضطرابات نظام القلب وضغط الدم. يساعد سمك السلمون على خفض الدهون الثلاثية والحد من الالتهاب. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حصتين من سمك السلمون أو الأسماك الأخرى في الأسبوع.
  • الجوز: قد تؤدي حفنة صغيرة من الجوز يوميًا إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم. قد يحمي أيضًا من التهاب شرايين القلب. الجوز مليء بالأوميجا 3، والدهون الصحية التي تسمى الدهون الأحادية غير المشبعة، والستيرولات النباتية، والألياف.
  • السلق: هذه الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. تساعد هذه المعادن في التحكم في ضغط الدم. يحتوي السلق أيضًا على ألياف صحية للقلب وفيتامين أ ومضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين.
  • بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على ثلاثة أشياء مفيدة لقلبك: الألياف والمواد الكيميائية النباتية التي تسمى قشور وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • الكرز: الكرز الحلو والكرز الحامض والكرز المجفف وعصير الكرز كلها مليئة بمضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين. تساعد هذه المغذيات في حماية الأوعية الدموية وتنظيم ضربات القلب.


مواضيع ذات صلة

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية