أعشاب للصدر وضيق التنفس: تخلصكم من مشاكل الرئة والجهاز التنفسي

أعشاب للصدر وضيق التنفس: تخلصكم من مشاكل الرئة والجهاز التنفسي، مهمّة ومفيدة في هذه الفترة الحرجة التي تنتشر فيها الأوبئة.

ias

وهذه المجموعة من الأعشاب والتوابل، التي نصفها بالسحرية في حماية وتعزيز صحة الرئة، تمنع التعرّض لأيّ مشاكل أو اضطرابات في الجهاز التنفسي، تعرفوا على فوائد البابونج للصدر والبلغم.

أعشاب للصدر وضيق التنفس

نقدّم لكم مجموعة من أبرز هذه الأعشاب السحرية وهي:

1- الزعتر:

يعتبر هذا العشب الأخضر الذي يطلق عليه “الزعتر”، أحد أشهر الأعشاب المنتشرة في معظم المطابخ حول العالم، وفوائد مشروب الزعتر عديدة فهو غنيّ بمضادات الأكسدة، مثل الأبيغنين واللوتين التي تساعد الجسم على مقاومة الالتهاب، وتساعد أيضًا على استرخاء الشعب الهوائية وتنظيف الرئتين.

2- الكركم:

الكركم من التوابل التي لها فوائد صحية هائلة، ويشتهر بمضادات أكسدة عديدة، التي تمتاز بخصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة في تقليل الالتهاب، والحفاظ على ممرات الهواء نظيفة.

فوائد الكركم الاخضر كثيرة إذ يعتبر مضادًا طبيعيًا للفيروسات، التي يساعد على إبقاء الالتهابات الفيروسية التي تؤثر على الرئتين بعيدة، وتعزز صحة الجسم بشكل عام.

3- المردقوش:

يعتبر المردقوش، أو كما يطلق عليه في بعض المناطق بالوطن العربي “البردقوش” أحد الأعشاب الشائعة في المطبخ الإيطالي، علاوة على أنه يمتلك فوائد صحية مذهلة للرئتين، بسبب احتوائه على حمض الروزمارينيك، الذي يساعد على تقليل الحساسية المسببة للالتهابات في الجهاز التنفسي.

يحتوي المردقوش مركب الكارياكرول، الذي يساعد على تخفيف احتقان الرئتين،ويتضمّن خصائص مضادة للميكروبات، مما يساعد على إبعاد العدوى ومسببات الأمراض.

4- عرق السوس:

فوائد عرق السوس أنه يعتبر أحد العلاجات المنزلية الأكثر شيوعاً في العالم، لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والسعال، كما أنه يعتبر من المشروبات الشهيرة في الوطن العربي.

كما أنه يحتوي مكونات تساعد على تخفيف احتقان الرئتين وإنتاج مخاط صحي.

المردقوش
المردقوش

5- غلوي (قطر القمر):

ذاع صيت عشبة غلوي أو كما تعرف في بعض الدول باسم “قطر القمر” خلال جائحة “كوفيد 19″، كطريقة فعّالة لحماية الرئتين، وبالتالي الجسم كله.

وتحتوي عشبة غلوي على خصائص مضادة للميكروبات، تساعد في معالجة الفيروسات المسببة للأمراض، والتي يمكن أن تؤثر على الرئتين، وتساعد على تقليل الالتهابات وتحافظ على صحة الرئتين.


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية