فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إليكم فوائد مشروب الزعتر المتعددة، إكتشفوا ما هو تأثير هذا الشاي العشبي على الجسم وادرجوه ضمن جدول غذائكم اليومي.

ias

عند الشعور بألم في البطن، أو عند المعاناة من الأرق، يكون الشاي هو الحلّ الطبيعي الأوّل الذي نلجأ إليه. مشروب الزعتر نوع من أنواع الشاي المفيد جداً للجسم. إذا كنتم تبحثون عن نوع جديد من الشاي تضيفوه إلى روتينكم اليومي فإن مشروب الزعتر هو الخيار الأمثل لكم.

تأثيره مذهل!

فوائد مشروب الزعتر

  • قد يحسّن الهضم: إذا كنت تعانون من اضطراب في المعدة، أو غثيان، أو إمساك، أو انتفاخ، فقد يكون مشروب الزعتر هو العلاج الأمثل لكم. الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات الموجودة في مشروب الزعتر لها طبيعة مهدئة للمعدة. وقد أكدت الدراسات أن الثيمول والكارفاكرول في الزعتر يمكن أن يفيدان الجهاز الهضمي بعدة طرق. حيث يساعدان في تحسين وظائف الكبد، وعلاج الإلتهابات المعوية.
  • يحتوي الكثير من مضادات للأكسدة: مشروب الزعتر غني بمضادات الأكسدة. تساعد هذه المضادات مثل الثيمول واللوتولين بمنع أو تخفيف العديد من الأمراض، بما في ذلك الدوار والتهاب الكبد وتقليل الإجهاد التأكسدي العام في الجسم.
  • الحفاظ على ضغط الدم: مشروب الزعتر مفيد جداً لكم لأنه يساعد على خفض ضغط الدم. يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في التحكم في ضغط الدم. وقد ثَبُتَ أن الزعتر من المكوّنات التي تساعد على خفض ضغط الدم وتنظيم مستوياتها.
  • يساعد على علاج السعال والبرد والانفلونز: يعتبر مشروب الزعتر مفيدًا جدًا لعلاج جميع أنواع مشاكل الجهاز التنفسي. شرب مشروب الزعتر قد يعطي راحة فورية من مشاكل الأنفلونزا الموسمية مثل السعال والرشح والتهاب الحلق. كما أنه يخفف التهاب الحلق ويقتل البكتيريا الضارة المختبئة في الجهاز التنفسي.

كيفية تحضير واستخدام مشروب الزعتر:

للاستمتاع بالفوائد الصحية للزعتر، يمكنكم تحضيره بخطوات سهلة جداً. يمكن تحضير مشروب الزعتر باستخدام الأوراق الخضراء الكاملة أو مسحوق الزعتر المطحون. يمكنكم أيضًا استخدام الزعتر المجفف، لكن إحرصوا على تصفية الأوراق من المشروب جيداً لتجنب القوام غير المرغوب فيه.

لتحضير مشروب الزعتر بالأوراق الطازجة، أضيفوا عدّة أوراق من الزعتر إلى كوب من الماء المغلي واتركوه ينتقع لمدة 5 إلى 8 دقائق. بالنسبة للزعتر المطحون، أضيفوا حوالي ملعقة صغيرة من الزعتر إلى كوب من الماء المغلي وقلّبوا حتى يمتزج. يشبه الزعتر المطحون في قوامه مسحوق شاي الماتشا الأخضر، وقد تحتاجوا إلى التقليب عدة مرّات لضمان مزجه جيداً.


مواضيع ذات صلة

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

الحل المثالي لفك انسداد بالوعة المطبخ

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

الصيام المتقطع غير مفيد لفقدان الوزن :إليكم الاسباب

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

في اليوم العالمي للبيتزا: 5 أسرار تضمن حصولكم على عجينة مثالية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية