أفضل 3 طرق لتسريع نضج الطماطم من دون أن تفسد

تعرفوا على 4 طرق لتسريع نضج الطماطم من دون أن تفسد اذا كنتم اشتريتم كمية من الطماطم الخضراء وترغبون باستخدامها خلال فترة قصيرة.

ias

الطماطم من الفواكه الأكثر شعبية واستخداماً في المطبخ فمذاقها المميز يضيف حلاوة وحموضة إلى الأطباق ويجعلها ولا أشهى. استخدامات الطماطم لا حدود لها فمن الصلصات والسلطات وصولاً إلى الإيدام واليخنات تدخل هذه الفاكهة في تحضير طبخات كما يمكنكم تناولها نيئة إلى جانب المناقيش والبيض المخفوق. لكن في بعض الأحيان قد تكون حبات الطماطم لديكم خضراء أو تصلكم عن طريق الخطأ إذا طلبتم الخضار والفواكه عبر تطبيقات الديليفري. لتسريع عملية النضج دون أن تفسد حبات الطماطم، إتبعوا إحدى الطرق التالية.

طريقة الكيس الورقي

لتسريع نضج حبات الطماطم الخضراء، ضعوها في كيس ورقي، أغلقوه وضعوه في زاوية دافئة. بسبب قرب حبات الطماطم من بعضها، ستفرز مادة الإيثيلين التي ستساعد في نضجها بشكل أسرع. أحرصوا على مراقبة الكيس يومياً حتى تتأكدوا من عدم وجود أي آثار للفساد والعفن.

طريقة العلبة

إذا توفرت لديكم كمية كبيرة من الطماطم الخضراء، يمكنكم اعتماد طريقة علبة الكرتون. ضعوا الطماطم في علبة الكرتون على ألا تتلامس وأغلقوها ثمّ اتركوها في زاوية دافئة. راقبوا العلبة يومياً حتى تتأكدوا من نضجها دون أن تفسد.

طريقة الشباك

إذا بدأت علامات النضج تظهر على الطماطم، يمكنكم وضعها بجانب شباك تدخله أشعة الشمس. بهبذه الطريقة تتأكدون من نضج الطماطم بشكل طبيعي ويمكنكم مراقبتها حتى لا تفسد.

نصائح أطيب طبخة

  • الطماطم تنضج بشكل أسرع عندما تكون متّصلة بالعنق الأخضر
  • الطرق أعلاه تضمن نضج الطماطم خلال 7-14 يوم
  • الطرق أعلاه لن تغيّر في طعم الطماطم بل فقط تغيّر من قوامها ولونها من أخضر إلى أحمر


مواضيع ذات صلة

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

إشتركي بنشرتنا الإخبارية