أكثر رياضة تحرق سعرات حرارية وما هي العوامل التي تؤثر في حرقها؟

ممارسة الرياضة أمر هام جدا لما لها فوائد كثيرة على الصحة وخاصة الوزن، ولكن ما هي أكثر رياضة تحرق سعرات حرارية وما هي العوامل التي تؤثر في حرقها؟

ias

ممارسة الرياضة من العادات المهمّة التي يجب أن يداوم عليها كلّ شخص حفاظًا على الصحة والوزن. ويوجد بعض الرياضات التي تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل، ولهذا نتعرّف على جدول حرق السعرات الحرارية بالرياضة. إليكم لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية.

أكثر رياضة تحرق سعرات حرارية

إذا كان هدفكم حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية، فلا بد أن تفوز رياضة الجري بالمرتبة الأولى بلا منازع، ولكن إذا كان هناك ما يمنع من ممارسة هذه الرياضة فهناك خيارات أخرى مثل: نط الحبل، والسباحة. اكتشفي ما افضل رياضة مع الرجيم وفوائدها!

السباحة

تعد السباحة أفضل رياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون بالجسم، ووفق الدراسات فإنَّ ممارسة رياضة سباحة الفراشة تساعد على حرق من 660 إلى 976 سعرة حرارية، ويتوقف هذا على القدرات البدنية ووزن الجسم.

قفز الحبل

تعتبر أكثر رياضة تحرق سعرات حرارية، وعند القفز لمدة 10 دقائق يتمّ فقدان ما يقارب من 150 سعرة حرارية إذا كان وزن الجسم حوالي 68 كيلوغراماً، وعند ممارسة قفز الحبل لمدة 20 دقيقة يتمّ حرق 241 سعرة حرارية لشخص يبلغ وزنه 90 كيلوغراماً. إليكم كيفية إذابة دهون البطن في 7 أيام أسرار لم تسمعوها سابقاً.

جدول حرق السعرات الحرارية بالرياضة

جدول حرق السعرات الحرارية بالرياضة
القفز على الحبلة
القفز على الحبلة.مصدر الصورة:Image by Holiak on Freepik

ما هي العوامل التي تؤثر في حرق السعرات الحرارية؟

إذا تشارك شخصان في ممارسة تمرين رياضي معين فليس بالضرورة أن يكونا حرقا نفس عدد السعرات الحرارية في نهاية المطاف؛ وذلك لأنَّ هناك عوامل أخرى لها دور في ذلك، ومن أهم هذه العوامل: 

  1. العمر
    كلما زاد العمر كان على الشخص بذل مجهود أكبر ليصل إلى ما هو مطلوب.
  1. بُنية الجسم
    إنَّ الشخص الذي يتمتع بكتلة عضلية جيدة يحرق سعرات حرارية أكثر من الشخص الذي يعاني من ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.
  2. درجة الحرارة
    كلما كانت البيئة التي يُمارس فيها التمرين الرياضي دافئة زادت السعرات الحرارية التي تُحرق، وهنا تكمن أهمية تمارين الإحماء، حيث أنها تزيد من درجة حرارة الجسم ولكن يجب الحذر وعدم الإفراط فيها حتى لا يصل الجسم إلى مرحلة الإنهاك الحراري.
  3. مستوى اللياقة البدنية
    من الطبيعي أنَّ الشخص المتمرس سيحرق سعرات حرارية أكثر من المبتدئ؛ وذلك لأنَّ جسده أصبح أكثر كفاءة أثناء التمرين.جربوا جدول كيتو دايت لمدة شهر.
  4. النظام الغذائي
    إنَّ عدم الأكل الكافي وتخطي بعض الوجبات، أو تناول الأطعمة غير الصحيّة، أو الإكثار من الكافيين كلها تؤثر سلبًا على التمثيل الغذائي وبالتالي على حرق السعرات الحرارية.
  5. النوم
    إنَّ النوم لعدد ساعات قليل سيقلل من حرق السعرات الحرارية؛ لأنَّ الجسم لن يكون مرتاحًا بما يكفي، عدا عن أن قلّة النوم تقلّل من عملية التمثيل الغذائي وهو المعدّل الذي يحرق به الجسم السعرات الحرارية. جربوا وصفات تساعد على النوم العميق.
  6. الأكسجين
    إنه يمنح الجسم الطاقة اللازمة، فالأشخاص الذين يبذلون مجهوداً إضافياً في التنفس أثناء ممارسة الرياضة يحرقون سعرات حرارية أكبر، فكلّ ليتر من الأكسجين يحتاج إلى حرق 5 سعرات حرارية.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية