أكلات تقوي المناعة للكبار وتحارب الإنفلونزا في الشتاء

تعرفوا على أكلات تقوي المناعة للكبار وتحارب الإنفلونزا في الشتاء، حيث تزداد مشكلات انسداد الأنف ونزلات البرد والإنفلونزا.

ias

لكن لحسن الحظ، فإنَّ هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تعزيز جهاز المناعة، من خلال العادات والاختيارات اليومية مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنوم الكافي واستثمار القوة العلاجية للطعام والتغذية،لذلك تناولي هذه الاطعمة لتقوية المناعة في جسمك!

أكلات تقوي المناعة للكبار

بحسب ما نشره موقع Real Simple، ينصح الخبراء بإدخال الكيرسيتين، وهو مركّب نباتي موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة المألوفة التي ستساعد نظام المناعة على الازدهار ودرء البرد والإنفلونزا وكذلك تحسين الصحة العامة.

تعتمد كمية الكيرسيتين التي يحتاجها الجسم كلّ يوم على مجموعة متنوعة من العوامل، ولكن تكون عادة ما بين 250 و1000 ملليغرام في اليوم، تساعد على جني كلّ الفوائد الصحية التي يقدمها الكرسيتين أحياناً على شكل مشروب لتقوية جهاز المناعة. فيما يلي بعض المصادر العالية من الكيرسيتين بشكل خاص:

1. بصل أحمر

يحتوي كلّ البصل على بعض الكيرسيتين، لكن البصل الأحمر يوفر نسبة عالية من المغذيات النباتية بحوالي 45 مللغ من الكيرسيتين في بصلة صغيرة واحدة.

2. التفاح

إن التفاح مليء بالألياف وفيتامين C المعزّز للمناعة، بالإضافة إلى أنَّ تفاحة واحدة متوسطة الحجم تحتوي مقدار 10 مللغ من الهدف اليومي من كمية الكيرسيتين الموصى بتناولها. لكن يجب مراعاة عدم تقشير التفاح لأن كرسيتين يتوافر في القشرة بكثافة، وفوائد التفاح للبطن ستشجعكم على تناوله يوميًا!

3. الحنطة السوداء

الحنطة السوداء من الحبوب الكاملة اللذيذة الخالية من الغلوتين بشكل طبيعي ومليئة بالعناصر الغذائية، مثل فيتامين الثيامين والنياسين وحمض الفوليك والريبوفلافين وB6. ويتوافر 36 مللغ من الكيرسيتين في كوب واحد.

4. شاي أخضر

يحتوي الشاي الأخضر الورق بشكل ملحوظ نسبة عالية من المغذيات النباتية إيبيغالوكاتشين-3 جالات EGCG، والتي يُقال إنها أحد العناصر الغذائية الرئيسية المسؤولة عن الاستخدام الطبي التاريخي للشاي الأخضر، مما يساعد على الحفاظ على نسبة الكوليسترول والسكريات في الدم تحت السيطرة.

5. الكرنب

يحتوي كل كوب غير مطبوخ من الكرنب 23 مللغ من كرسيتين.

6. التوت

يتميز التوت أو العنب البري بمركبات نباتية مضادة للالتهابات كيرسيتين وأنثوسيانين، إذ يحتوي ما يصل إلى 14 مللغ من كيرسيتين لكلّ كوب.

7. البروكلي

يعتبر البروكلي مصدرًا مثاليًا للكيرسيتين إذ يحتوي كلّ وعاء صغير من البروكلي النيء على 14 مللغ.

البصل الأحمر
البصل الأحمر

8. الفستق

فوائد الفستق الصحية عديدة إليكم أهمها إذ يشتهر بأنه غنيّ بشكل خاص بمجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية بما يشمل بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين والأنثوسيانين، وبالطبع الكيرسيتين. يمكن أن يحتوي كوب واحد من الفستق ما يصل إلى 5 مللغ من الكيرسيتين.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية