إحصلي على عجينة مثالية بخطوات ولا أسهل!

إذا كنت من السيدات اللواتي يُفضلن تحضير المخبوزات في البيت، فلا بُّد لك أن تتبعي نصيحة اليوم من blank">أطيب طبخة حتى تحصلي على blank">عجينة مثالية تفتخرين بها أمام العائلة.

ias

يُعدّ الملح من المكونات الأساسية في تحضير أي نوع من العجينة، لذا ننصحك أن تختاري النوع المناسب دائماً وخصوصاً قليل اليود. فهذه المادة تخفف من عمل تفاعل الخميرة مع المكونات التي بدورها تُضعف حجم العجينة.

قد تلتصق المكونات بيديك أثناء خلطها، هذا بأمر طبيعي. لكن إحرصي على تبليل يديك بالقليل من الزيت أو الماء قبل دعك العجينة على سطح صلب.

إحرصي على إضافة معايير العجينة بدقة بحسب الوصفة التي تتبعينها ثم انخلي المكونات الجافة قبل إضافتها. هذه الخطوة ستمنحك هشاشة مميزة في معجناتك مثل الفطائر أو البيتزا.

هل خلطت المكونات بواسطة عجانة كهربائية؟ إذاً ما عليك بعدها سوى دعك العجينة من جديد بواسطة يديك ومن ثم تخميرها لأطول وقت ممكن حتى يتضاعف حجمها. فهذه الخطوة ستجعلها ليّنة وسهلة التشكيل، إضغطي هنا لتتعلمي خطوات حفظ العجينة!

يعتبر الماء من أهم أسرار نجاح العجينة، لذا عليك فقط باستعمال الفاتر أو الدافئ منه. أخلطي الماء الدافئ مع الخميرة لتحافظي بدورك على مفعول المكوّن في تخميرة العجينة. تعرفي من خلال الضغط هنا على أنواع واستعمالات الخميرة في تحضير الخبز!


مواضيع ذات صلة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية