ابدأي نهارك بفطور فرنسي!

يشتهر المطبخ الفرنسي بعراقته وأطباقه الفريدة المحضرة من أجود المكونات. والوجبة الأكثر تميزاً في قائمة الطعام الفرنسي هي الفطور الذي يتضمن مأكولات شهية ذات مذاق حلو. يختلف الفطور الفرنسي عن باقي الدول الأوروبية والأميركية بمأكولاته الخفيفة نسبياً، فلا تتوقعي مثلاً على مائدة فطور فرنسية أي نوع من اللحوم مثل النقانق، الحبش والبيكون. إنفردي اليوم وحضري فطوراً صباحياً فرنسياً بإمتياز وتمتعي! 

ias

1- الباغيت أو الكرواسان؟

عادة ما يتناول  الفرنسيون عند الصباح "الخبز التقليدي" أو ما يعرف بـ خبز الباغيت الفرنسي مع الزبدة أو المربى بنكهاته المختلفة مثل مربى الفراولة. قد يستبدل البعض الباغيت بالكرواسان أو بخبز الشوكولاتة. ويجدر الذكر ان طريقة عمل الكرواسون الفرنسي تختلف عن الطرق الشائعة في العالم، فبحسب التقاليد  يحضر الكرواسان بالزبدة فقط! إدهني مثل الفرنسيين الكرواسان بالزبدة أو بالمربى أو غمسيها بالحليب أو القهوة.

2- التوست الفرنسي

إستبدلي الباغيت والكرواسان بـ التوست الفرنسي، لكن إعلمي ان بإمكانك تقديمها أيضاً كتحلية لضيوفك. إنها سهلة العمل ولذيذة جداً، يكفي ان تغمسي قطع التوست في مزيح الحليب، البيض والفانيليا ثم قليها بالزبدة. لوجبة متكاملة ومشبعة صباحاً جربي وصفة التوست الفرنسي بالموز وزبدة الفول السوداني.    

3- المشروبات الفرنسية

يفضل الفرنسيون شرب القهوة السادة صباحاً، يمكنك تحضير القهوة الفرنسية وتقديم إلى جانبها بسكويت المادلين الشهير أو حلى الفينانسيه الفرنسي. أما إذا كنت تريدين تقديم مشروبات على الطريقة الفرنسية لأولادك، فيمكنك تحضير إما شراب الشوكولاتة الساخن أو عصير البرتقال.

4- الفواكه واللبن الزبادي

يعتبر الفطور الفرنسي وجبة غير متوازنة لكثرة إحتوائه على النشويات، فإذا كنت تتبعين نظام غذائي، استبدلي المخبوزات، بالفواكه واللبن. هكذا يفعل الفرنسييون! فهم يخلقون التوازن الغذائي من خلال إدراج اللبن الزبادي والفواكه في وجبة الفطور.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

أفضل طريقة لحفظ العجين لليوم الثاني

اليكم سرّ تحضير صلصة البشاميل للحصول على نتيجة المطاعم

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية