إياك أن تستخدمي زيت الزيتون في هذه الحالات!

يُستخدم زيت الزيتون منذ القدم في مجالاتٍ عدّة، سواء في الطبخ أو الصحة أو العناية بالجمال. وعلى الرغم من فوائده التي لا تُحصى، إلا أنّ هناك بعض السيئات التي تظهر عند استخدامه بطريقةٍ خاطئة. إليك من أطيب طبخة 4 حالات لا يجب أن تستخدمي فيها زيت الزيتون.

ias

1 في القلي العميق

لا يتحمّل زيت الزيتون درجات الحرارة المرتفعة فيتحلل ويفرز موادًا مضرة بالصحة وتفسد نكهة الأطباق. استخدمي زيت الكانولا أو زيت الفستق لهذا النوع من القلي، واتركي زيت الزيتون للسطات والقلي الخفيف أي ستير فراي مثل الخضار السوتيه.

2 في الشوي

الحرارة القسوة التي يتحملها زيت الزيتون قبل أن يتحلل تتراوح بين 160 و200 درجة مئوية، وهذا بحسب نوعية الزيت وجودته. لا تستخدمي زيت الزيتون في شوي الأطعمة في الفرن إذا كانت الحرارة المطلوبة مرتفعة أكثر من الحدود التي ذكرناها.

3 في بعض أنواع المخبوزات

يترك زيت الزيتون نكهة مميزة في الطعام، لكنها ليست محببة في بعض أنواع الحلويات والمخبوزات لأنها تطغى على باقي النكهات. تجنبي استخدامه خاصةً في الكيكات الاسفنجية والوصفات التي تحتوي على الكريمة والحليب. في المقابل، إنّ زيت الزيتون ممتاز لتحضير البسكويت والمافين والمخبوزات التي تحتوي على الفاكهة.

4 على الوجه في حالة واحدة

يُستخدم زيت الزيتون منذ القدم في التجميل، فهو يرطّب البشرة والشعر ويُصنّع منه الصابون البلدي وبعض المراهم. لكن إذا كنت تعانين من حب الشباب أو إذا كان لبشرتك استعدادًا لهذه المشكلة، لا تضعي زيت الزيتون عليها لأنه يغلق المسامات ويزيد حالتك سوءًا.


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية