اخطاء ترتكبينها تؤدي الى جفاف الدجاج واسوداده اثناء الشوي

هل تواجهين صعوبة تحضير دجاج مشوي طري وشهي في كل مرة؟ هل تتساءلين عن الاخطاء التي تؤدي الى جفاف الدجاج واسوداده اثناء الشوي؟ لمساعدتك في تطوير مهاراتك وتحضير دجاج مشوي مثالي اليك لائحة بهذه الاخطاء الشائعة عند تحضير الدجاج المشوي لتتفاديها.

ias

الخطأ الاوّل: لا تضعين التتبيلة بشكل صحيح

ان الخطوة المثالية الاساسية التي يقترحها الطباخون العالميون عند دهن تتبيلة الدجاج المشوي، هي شك صدور الدجاج او اي جزء آخر بواسطة شوكة عدة مرات. تسمح هذه الخطوة للتبيلة باختراق الدجاج الى الداخل مما يجعل قطع الدجاج طرية جداً بعد شويها. من المكونات المثالية التي يجب اضافتها الى تتبيلة الدجاج هي زيت الزيتون، قشر الليمون الحامض والزبادي.

الخطأ الثاني: تقلبين الدجاج قبل ان ينضج

من المهم ان تحرصي كخطوة اولى على تنظيف الشواية جيداً قبل استخدامها لشوي الدجاج لمنع الدجاج من الالتصاق. في البداية عند وضع الدجاج على الشواية سوف يلتصق قليلاً، الا انه بعد بضع دقائق سوف يخلق طبقة خارجية تمنعه من الالتصاق. عندما تلاحظين تكوّن هذه الطبقة يمكنك حينها التأكد من نضوج الدجاج من الداخل وقلبه الى الجهة الثانية.

الخطأ الثالث: تقومين بشوي صدر الدجاج كاملاً

صدور الدجاج الكاملة سميكة جداً وفي الوقت نفسه هي رفيعة جداً من الجهة السفلى. نظراً لسماكة صدور الدجاج غير المتكافئة فستجدين نفسك امام قطعة دجاج ناضجة بشكل مفرط في جزء منها وغير ناضجة في الجزء الآخر. لذلك عليك الحرص على تقطيع صدور الدجاج قبل شويها.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية