6 طرق شعبية لخسارة الوزن لا فائدة لها!

نجد يوميًا صيحات جديدة في عالم الرجيمات. بعضها يساعدك على الوصول لهدفك أسرع، لكن بعضها الآخر له مفعول معاكس يسبب زيادة الوزن، أو يؤثر سلبًا على الصحة. تعرفي مع أطيب طبخة على أشهر أساليب خسارة الوزن التي يجب أن تتخلي عنها بعد اليوم.

ias

  • ديتوكس العصائر: قد تشعرين بالخفة عند اتباع ديتوكس العصائر لبضع أيامٍ، لكنّ هذا الشعور زائف. لا تحتوي العصائر على البروتينات، وبالتالي أن تخسرين الماء والعضل بدل الدهون.
  • الإمتناع عن تناول وجبات: سواء كنت تمتنعين عن تناول الفطور أو العشاء ظنًا أنّك توفّرين بعض السعرات الحرارية، فأنت على خطأ. يضطرب معدل الأنسولين في الدم إذا شعرت بالجوع طويلاً، ما يؤدي إلى تجمّع الدهون حول منطقة البطن.
  • شرب خل التفاح قبل أو بعد كل وجبة: أثبتت بعض الدراسات أنّ الخل ينشط الجهاز الهضمي. لكن هذا لا يعني أنه من الصحي أن تشربيه عدة مراتٍ في النهار. يحتوي خل التفاح على نسبةٍ عالية من الحموضة تؤذي الحلق والمعدة.
  • تناول منتجات خالية من الدهون فقط: لا تتشابه كل أنواع الدهون. بعضها مضّر مثل الدهون المشبّعة، لكن بعضها الآخر صحي وأساسي للجسم مثل زيت الزيتون. أثبتت الدراسات أنّ تناول الدهون الصحية يسرّع خسارة الوزن، أمّا الإمتناع عنها تمامًا يمنع خسارة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الألبان والأجبان الخالية من الدهون على محليات اصطناعية تفتح الشهية.
  • ممارسة الرياضة على معدة فارغة: لن تحرقي سعرات حرارية أكثر أو دهون أكثر، بل ستشعرين بالإرهاق أسرع وتتوقفين بالتالي عن ممارسة الرياضة.
  • تناول أقل من 1200 سعرة حرارية يوميًا: يحتاج الجسم لـ1200 سعرة حرارية على الأقل حتى يقوم بوظائفه بشكلٍ طبيعي. إذا تناولت أقل من هذه الكمية، سوف يدخل جسمك في حالة من المجاعة فلن يحرق الدهون.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 حيل للتخلص من دهون الظهر!


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اشهر وصفات الحلويات الهندية

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية