اخطاء شائعة ترتكبينها دون ان تعلمي وتمنعك من خسارة الوزن

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

قد تبدو مسألة خسارة الوزن بالنسبة لك امراً صعباً، لكن في الكثير من الأحيان قد لا تدركين ما هي الأسباب التي تقف وراء هذه الصعوبة. إكتشفي من موقعنا ما هي الأخطاء التي قد ترتكبينها دون أن تعلمي وتمنعك من خسارة الوزن.

ias

أخطاء شائعة ترتكبينها تمنعك من خسارة الوزن:

عدم ممارسة الرياضة أو ممارسة الكثير من الرياضة: 

خلال مرحلة فقدان الوزن تساعد التمارين الرياضية على تعزيز حرق الدهون كما تمنع تباطؤ عملية الأيض ومع ذلك، فإن الإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب مشاكل أيضًا، فقد أشارت الدراسات الى أن التمرين المفرط على المدى الطويل قد يؤثر على عمل الغدة النخامية مما قد يقلل من احتمال خسارة الوزن.

اختيار الأطعمة قليلة الدسم او المخصصة للرجيم: 

غالبًا ما تُعتبر الأطعمة المُصّنعة القليلة الدسم أو المخصصة للرجيم خياراً جيداً لفقدان الوزن، ولكن قد يكون لها في الواقع تأثير معاكس حيث أن بعض هذه المنتجات قد تحتوي على كمية من السكر وذلك لتحسين مذاقها، لذلك فإن تناول هذه المنتجات قد يزيد من الشعور بالجوع بعد تناولها بفترة قصيرة ما قد يمنعك من خسارة الوزن.

عدم تناول كمية كافية من البروتين: 

إن الحصول على كمية كافية من البروتين يعتبر من الأمور المهمة للغاية إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك. ان البروتين يساعد في خسارة الوزن بشكل كبير إذ يقلل الشهية ويساعد على الشعور بالامتلاء كما يزيد من معدل الأيض ويحمي كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن.

عدم تناول كمية كافية من الألياف: 

قد يؤثر إتباع نظام غذائي منخفض في الألياف سلباً على إنقاص الوزن. تحتوي العديد من الأطعمة على أنواع كثيرة من الألياف. ومن أكثر أنواع الألياف التي تساعد على خسارة الوزن هي الألياف اللزجة التي تساعد في تقليل الشهية عن طريق تكوين مادة مثل الجل في الجهاز الهضمي، مما يجعلك تشعرين بالشبع.


مواضيع ذات صلة

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol