الاسباب الفعلية التي تمنع من تناول البيض النيء

يعتبر البيض من اكثر الاطعمة الصحية والمفيدة للجسم. يحتوي البيض النيء على نفس العناصر الغذائية مثل البيض المطبوخ، الا ان تناوله يخلق مخاوف كثيرة مع العلم انه يستعمل نيئاً في بعض وصفات المطابخ العالمية. تعرفي على الاسباب التي تمنع تناول البيض نيئاً.

ias

اسباب تمنع تناول البيض نيئاً:

  • عدم امتصاص الجسم لنسبة البروتين كاملة: يحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. لهذا السبب، غالبًا ما يشار إلى البيض على أنه مصدر بروتين كامل. ومع ذلك، فإن تناول البيض نيئًا قد يقلل من امتصاص الجسم لهذه البروتينات عالية الجودة. اكدت دراسات اُجريت في هذا المجال على اجسام مختلفة ان 90% من البروتين الموجود في البيض المطبوخ تم امتصاصه، في وقت امتصت الاجسام الاخرى 50% من البروتين الموجود في البيض النيء.
  • امتناع الجسم من امتصاص البيوتين بسبب تناول زلال البيض النيء: البيوتين هو فيتامين ب قابل للذوبان في الماء، يُعرف أيضًا باسم فيتامين ب 7. يشارك هذا الفيتامين في إنتاج الجسم للجلوكوز والأحماض الدهنية. يحتوي بياض البيض النيء على بروتين يسمى بأفيدين، يدخل هذا الاخير في الامعاء الدقيقة عند تناول زلال البيض النيء ويمنع امتصاص البيوتين.
  • قد يحتوي البيض النيء على البكتيريا: قد يحتوي البيض النيء وغير المطبوخ على السالمونيلا وهي نوع من انواع البكتيريا الضارة. تنتقل هذه البكتيريا من قشرة البيض الى الداخل وقد يسبب تناول البيض النيء حينها تسمم غذائي، لذلك ينصح دائماً بطهي البيض قبل تناوله للتأكد من التخلص من هذه البكتيريا الضارة.


مواضيع ذات صلة

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

علاج الإمساك بزيت الزيتون

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

كم يستغرق هضم الطعام

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية