أسباب خفية تمنعك من خسارة الوزن حتى خلال الرجيم!

هل سبق أن اتبعت حمية غذائية مجربة، لكنك فقدت الأمل بعد فترة لأنك لا تخسرين الوزن كما توقعت؟ الرجيم وحده لا يكفي للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة! إليك من أطيب طبخة 4 أسباب خفية تؤخرك عن الوصول إلى هدفك.

ias

1- تعالجين التوتر بالقهوة

إذا كنت تعانين من التوتر الشديد، سوف يستجيب جسمك لحالتك النفسية ويفرز كمية هائلة من الكورتيزول. يؤثر هذا الهرمون على الجهاز الهضمي فلا يحرق الدهون كما يجب. وإذا كنت تشربين أكثر من كوب قهوة خلال فترات التوتر، تزداد نسبة الكورتيزول في جسمك فيخزّن الدهون بدل حرقها. استبدلي القهوة بالشاي الخالي من الكافيين والأعشاب إلى أن تتخلصي من التوتر.

2- لا تنامين كفاية

إذا كنت تتبعين حمية غذائية بحذافيرها، لن تتخلصي من الوزن الزائد من دون الحصول على ساعات نومٍ كافية. قلّة النوم تؤدي إلى انخفاض مستوى هرومن اللبتين، وهو مسؤول عن قبح الشهية. في المقابل ترتفع نسبة هرمون الغرلين الذي يفتح الشهية وخاصةً للمأكولات الدسمة. إحرصي على أن تنامي 7 ساعاتٍ متواصلة يوميًا.

3- تتناولين الطعام بسرعة

يحتاج جسمك إلى 15 دقيقة على الأقل حتى يشعر بالشبع. إذا تناولت الطعام بسرعة، سوف تأكلين كمية أكبر إلى أن تشعري بالشبع. وحتى لو كنت تتناولين أطعمة صحية، لن تخسري الوزن طالما تتناولين كمية زائدة.

4- لا تتناولين الدهون

أظهرت الدراسات أن الدهون الصحية هي أكثر فعالية لفقدان الوزن مقارنةً بالوجبات الغذائية قليلة الدهون. جسمك بحاجة للدهون للقيام بوظائفه، وإذا امتنعت عنها، تشعرين بالجوع والتعب ويطلب جسمك الوجبات السريعة. هذا ليس عذرًا لتتناولي الحلويات والبيتزا يوميًا، لكن اختاري دهون صحية مثل الأسماك وألبان كاملة الدسم والمكسرات.


مواضيع ذات صلة

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

فوائد عصير التفاح عديدة وضرورية لصحتكم!

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

لائحة بأسهل الحلويات الإقتصادية!

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

5 خطوات لتنظيف المطبخ بعمق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية