لن تصدقي ما هو الهدف من الفتحة على مقبض المقلاة والطناجر!

نكتشف كل يومٍ استخدامات وأمور جديدة عن أدوات الطبخ. مثلاً، هذا هو الاستخدام الحقيقي لجارور الفرن وليس تخزين الصواني كما نفعل كلنا. أو هل تعرفين أنّ الفتحة في ملعقة المكرونة هي لقياس كمية الباستا المناسبة لكل شخصٍ؟ ولا شكّ أنّك لاحظت وجود فتحة صغيرة على مسكة معظم حلل الطبخ، فهل تعرفين سبب وجودها؟

ias

طبعًا أنّ الفتحة تُستخدم لتعليق الأواني في حال كنت تفضلين تخزينها على الحائط على مقربة من الفرن وليس في الخزائن. لكن هذا ليس الإستخدام الوحيد لهذه الفتحة. عند تحضير الطعام وخاصةً الصلصات، غالبًا ما تحتار ربة المنزل أين تضع الملعقة الخشبية أو غيرها من الأدوات حتى لا تضعها على المجلى فيتّسخ أو تستخدم طبقًا إضافيًا. لكن بعد اليوم، إعرفي أنّ بإمكانك وضع الملاعق وغيرها في هذه الفتحة، فتسقط الصلصات والأطعمة إلى القدر مجددًا.

يمكنك أيضًا أن تضعي الأدوات المصنوعة من البلاستيك أو السيليكون فيها حتى لا تضعيها على جانب القدر فتذوب وتسبب مشكلة انت بغنى عنها. لا ننصحك بوضع الأدوات على المجلى أو على الفرن. في حال كان هناك أوساخ أو جراثيم، تنتقل إلى الملعقة وبالتالي إلى الطبخة وعائلتك. أصبحت الآن تعرفين الحل! حضّري مثلاً صلصة المارينارا وجرّبي هذه الحيلة لتتأكدي بنفسك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة استخدامات غريبة ومفيدة لقشارة الخضار لم تعرفيها من قبل!


مواضيع ذات صلة

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية