لا ترموا ماء سلق البيض بعد اليوم، إليكم استخداماتها

يحتوي البيض على نسبةٍ عالية من البروتين والكالسيوم، وهو من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن. وتفضّل العديد من السيدات سلق البيض لتفادي استخدام الزيت أو الزبدة للقلي، وتتخلص من الماء بعد نضج البيض. لكن هل تعرفون أنّ هذا الماء مفيدٌ جدًا لكم؟

ias

أثبتت الدراسات أنّ ماء سلق البيض يحتوي على نسبةٍ عالية من الكالسيوم والبروتينات التي تنتقل إليه من البيض. ومن أبرز استخداماته:

  • تخفيف آلام العظام والتهاب المفاصل والوقاية من هشاشة العظام. إنقعوا يديكم أو رجليكم بقدر ماءٍ وأضيفوا ماء سلق البيض. انتظروا حوالي نصف الساعة حتى يمتص جسمكم الكالسيوم والبروتين.
  • تغذية الشعر وتطويله. تساعد البروتينات الموجودة في الماء على إعادة الحيوية للشعر وإصلاح الضرر، فيطول الشعر بطريقةٍ أسرع ويصبح كثيفًا وقويًا. إغسلوا شعركم بالماء ثم استحموا كالعادة. لا تقلقوا، لن يترك الماء رائحة أو يسبب أي مضاعفاتٍ مثل تزييت الشعر.
  • تغذية النبات. لا تضيفوا الملح أو الخل لماء السلق حتى تتمكنوا من إعادة استخدام الماء لري النبات. الكالسيوم يجعل الماء سمادًا طبيعيًا يقوّي النبات ويمنع تلفها. يمكنكم أيضًا إضافة قشور البيض للتراب بعد طحنها.
  • إزالة الكلس. أضيفوا القليل من الخل عند سلق البيض واستخدموا الماء بعدها لتنظيف حوض المطبخ والتخلص من البقع البيضاء بسهولة.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة أهم استخدامات ماء سلق المكرونة لن تستغني عنها بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الشعير المطحون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية