أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أسرار تحضير عجينة بيتزا هشة في المنزل!

اسرار نجاح عجينة البيتزا

إنّ وصفات عجينة البيتزا ورغم اختلافها تتألف من مكونات بسيطة جدًا ومتشابهة في معظم الأحيان، لكن غالبًا ما نجد عجينة أشهى من الأخرى. فما هو السرّ؟ في ما يلي، تعرّفي على نصائحنا للحصول على عجينة بيتزا مميزة مثل المطاعم الإيطالية!

  • تأكدي من صلاحية الخميرة: قد تكون الخميرة غير صالحة للإستخدام حتى ولو لم تنته صلاحيتها بعد. إن كنت تستخدمين خميرة موجودة في مطبخك منذ أشهر، من الأفضل شراء خميرة جديدة. وللتأكد من صلاحيتها، اخلطي الخميرة والسكر والماء الدافئ بحسب الكمية المذكورة في الوصفة وانتظري 5 دقائق لظهور الرغوة على الوجه ثم أضيفيها إلى باقي المكونات. في حال لم تتشكل الرغوة، استخدمي خميرة جديدة.
  • استخدمي الماء الدافئ لتفعيل الخميرة. حرارة الماء المثالية تكون بين40 و46 درجة مئوية. استخدمي ميزان حرارة خاص بالطعام لتحصلي على أرقامٍ دقيقة.
  • اتركي العجينة في الثلاجة حتى ترتاح. إن كان لديك الوقت، اتركيها لحوالي يومين حتى تتخمّر جيدًا ما يعطيها نكهة استثنائية. ضعيها في كيس نايلون محكم الإغلاق وعندما يحين وقت استخدامها، أخرجيها وانتظري حتى تصبح على درجة حرارة الغرفة قبل مدّها وخبزها.
  • اخبزي البيتزا على حرارة عالية: الفرق بين فرن المطاعم وفرن المنزل هو قوة الفرن. لا تترددي بإشعال الفرن على أقصى درجة حرارة لتحصلي على عجينة هشة، لكن راقبيها حتى لا تحترق. جربي هذه الوصفة لبيتزا إيطالية أصلية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم النصائح للحصول على خبز مثالي في المنزل!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!