أغرب أسماء الأطباق السعودية!

زينب بحسون زينب بحسون

تختلف الأكلات بين بلد وآخر ويتميّز كل واحد منهم بمطبخ مختلف عن الآخر الذي تحتوي أطباقه على مكونات معينة ونكهات خاصة تجعل طعمه فريداً ومرتبطاً بها البلد. يتميّز المطبخ السعودي بكثرة البهارات الموجودة في قائمة المأكولات الطويلة والمعروفة. إليك أغرب 4 أسماء أكلات سعودية مميّزة بطعمها وانتشارها في البلاد العربية.

ias

المفطح:

تقدّم المفطّح عادةً في المناسبات والاحتفالات كرمز للكرم وحسن الاستقبال وهي عبارة عن لحم الخروف أو يمكنك تحضير المفطح بالدجاج التي توضع فوق طبق كبير من الأرز وتضاف اليها الكثير من البهارات، بالاضافة الى البيض المسلوق، الكبدة والمعكرونة. ومن المعروف أن هذا الطبق يحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

المندي:

يتم اعداد مندي الدجاج أو اللحم الذي يوضع فوق الأرز ويغطى ويطمر بالتراب لتتداخل جميع المكونات والنكهات مع بعضها ويكسب هذا الطبق مذاقاً رائعاً.

المنتو:

المنتو السعودي هو نوع من أنواع الخبز المطهو على البخار والذي يحتوي على اللحم المفروم والبصل وتتمّز بقوامها اللين والرقيق وطعمها الشهي. ويعتبر المنتو السعودي من الأطباق الخاصة بهذا البلد ذو الاسم الغريب.

لحم الضب:

الضبّ هو نوع من أنواع السحالي المعروف في السعودية والذي يتم تناوله بعدة طرق مثل اضافته الى حشوة الأرز أو الحمص أو حتى تحضير الشوربة به.


مواضيع ذات صلة

ما هو مرض فلورونا؟ وكيف تعرفين أنك مصابة به؟

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

علاج تساقط الشعر بالثوم

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

خلطات للوجه بالزبادي

اللبناني شربل حايك يفوز بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه الخامس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol