اشهر انواع الزيوت، ما هو افضل استخدام لكل واحد فيها؟

قد تدرك غالبية ربات المنزل الفرق بين أنواع الزيوت من ناحية طعمها ودرجة إحتراقها. لكن ما يميّز هذه الزيوت أيضاً هو الإستخدام الصحيح لكل منها! إكتشفي فيما يلي ما هو افضل استخدام لأنواع الزيوت المختلفة.

ias

افضل إستخدام لانواع الزيوت المختلفة:

  • زيت الزيتون:

تُعتبر نقطة احتراق زيت الزيتون منخفضة جداً، لذلك فإن هذا الزيت لا يُستخدم أبداً للقلي. إن أفضل طريقة لإستخدام زيت الزيتون يكون عبر إضافته لتتبيلة السلطات لتنكهيها بشكل مميز.

  • زيت الكانولا:

نقطة احتراق زيت الكانولا تعتبر الاعلى من بين انواع الزيوت المختلفة، لذلك فإن أفضل إستخدام لهذا الزيت يكون في القلي والشواء. من ناحية أخرى فإن طعم هذا الزيت لا يمكن أن يؤثر أبداً على الاطعمة أثناء القلي.

  • زيت الافوكادو:

نوع من أنواع الزيوت التي ظهرت حديثاً، ويُستخدم بشكل كبير نظراً لإحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة مفيدة جداً للقلب. لإستخدام هذا النوع من الزيت بأفضل طريقة يتم إضافته الى الوصفات التي تحتاج الى التحمير. يمكن إستخدام زيت الافوكادو أيضاً لتحضير وصفات السوتيه.

  • زيت جوز الهند:

يعتمد الكثير من الاشخاص على هذا النوع من الزيت ضمن جدول نظامهم الغذائي الصحي لخسارة الوزن. من ناحية نقطة الاحتراق فلا يمكن أن يُستخدم هذا الزيت للقلي أبداً، لكنه في المقابل مثالي كبديل للزبدة النباتية في المخبوزات.

  • زيت دوّار الشمس:

يُعتبر زيت دوار الشمس البديل الاول لزيت الزيتون من ناحية إحتوائه على الدهون الاحادية المشبعة والاحماض الدهنية غير المشبعة. الاستخدام الافضل لهذا النوع من الزيت يكون عبر إضافته الى المخللات مثل المكدوس أو دبس الفليفلة مثلاً.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية