5 أطعمة قليلة الدسم إياك أن تتناوليها وخاصةً خلال الرجيم!

أصبحنا نجد اليوم نسخة قليلة الدسم من كل أنواع الأطعمة، واعتقد معظم الناس أنّها الحل لخسارة الوزن. لكن هذه الأطعمة غير فعالة أبدًا للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة ولأسبابٍ متعددة. تعرفي على أسوأ 5 أطعمة قليلة الدسم مع أطيب طبخة وما الذي يجعلها سيئة.

ias

1-الشيبس

يحتوي الشيبس على نسبةٍ مرتفعة جدًا من الدهون، فتختار السيدة الشيبس القليل الدسم. لكن هذه النسخة "الخفيفة" تحتوي على دهونٍ إصطناعية مضرة جدًا بالصحة. تسبب الغازات والانتفاخ والإسهال، كما أنها تفتح الشهية. استبدلي الشيبس على أنواعه بالفشار وإليك طريقة عمل الفشار في البيت مثل السينما.

2- الزبادي

الزبادي غني بالعناصر الغذائية الممتازة للصحة ولخسارة الوزن، ولا تؤثر سلبًا نسبة الدهون الموجودة فيه على عملية خسارة الوزن. ومع ذلك، تصر بعض السيدات على تناول زبادي قليل الدسم اعتقادًا أنه يسرّع خسارة الوزن. لكن هل تعرفين أنّه يتم إضافة محليات إصطناعية للزبادي إذ إنه يخسر نكهته عند إزالة الدهون منه؟ تفتح هذه المحليات الشهية وتبطئ عملية حرق الدهون.

3- الحليب

يحتوي الحليب على نسبةٍ مهمة من الفيتامين (أ) و(د)، ولا يمكن أن يمتص الجسم هذه الفيتامينات الأساسية من دون الدهون. تعمل دهون الحليب كوسيلة نقل تدخل الفيتامينات الموجودة فيه إلى الدم فيستفيد منها الجسم.

4- زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني وجبة خفيفة شهية جدًا وصحية إذا كنت تتبعين حمية غذائية. وما يجعل زبدة الفول السوداني ممتازة هو الدهون الطبيعية الموجودة فيها التي تعزز خسارة الوزن. إذا كنت تشترين هذه الزبدة من دون دهونها، فأنت تخسرين معظم فوائدها. استمتعي بملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني كاملة الدسم من دون أن تشعري بالذنب.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 فيتامينات ينصح تناولها الأطباء للحصول على بطنٍ مسطح!


مواضيع ذات صلة

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

وصفات بذور الشيا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية